محليات

أمين العاصمة المقدسة : المجلس البلدي حلقة وصل بين الأمانة والمواطن

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

في جلسة استثنائية التقى المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة معالي امين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص الذي افتتح الجلسة بخطاب عبر فيه عن سعادته بقبول استضافته في احدى جلسات المجلس البلدي. و اوضح ان الدور الذي يقوم به المجلس هو كونه حلقة وصل بين الامانة والمواطن وان هناك سوء للفهم للأنظمة تحتاج الى تعاون المجلس والامانة لإيضاحها ومن ثما القضاء على أي سلبيات قد تبدو عائقا لخدمة المواطن .

كما اكد اعضاء المجلس البلدي ضرورة عقد لقاء ربع سنوي مع معاليه لمناقشة ما قد يعترض المجلس من صعوبات جراء التأخر من الاستجابة لقراراته ولبث ما يجول في صدور المواطنين بين يدي معاليه . كما اشار اعضاء المجلس بأهمية التركيز على القيام بجولات ميدانية مشتركة بين الامانة ولجان المجلس بهدف الكشف عن الوضع الراهن ومن ثم التعاون في ايجاد الشفافية اللازمة امام المواطن وايضاح ما يتم من انجازات لخدمته .

كما اكد المجلس على اعطاء الاولوية لإنهاء المشاريع التطويرية المقررة لمكة المكرمة ومن ضمنها تحسين وتطوير مداخل مكة من جميع الاتجاهات واعادة سفلتة وارصفة الشوارع والاهتمام في ذلك على مكة المكرمة والقرى التابعة لها .

في ختام لقاء المجلس مع معالي المهندس القويحص اكد معاليه ان الامانة تهتم بمبادرات تحقيق رؤية المملكة 2030 وابرزها جعل مكة المكرمة مدينة ذكية تخدم مواطنيها وزوارها من ضيوف الرحمن والمعتمرين .

بعد ذلك ناقش المجلس برئاسة نائب رئيس المجلس البلدي الاستاذ فهد بن محمد الروقي الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *