دولية

الدوحة .. عام من الغضب الدولي على إرهاب الحمدين

جدة ــ البلاد

على بعد ايام من الان تكون المقاطعة العربية لقطر قد أتمت عاما كاملا، وسط محاولات ومساعى من الرباعى العربى لمواجهة التدفقات المالية القطرية للجماعات الإرهابية وتعنت الدوحة وإصرارها على مواصلة الرعاية التى توفرها لعناصر تلك الجماعات.
اشعلت المقاطعة العربية لقطر شرارة البدء أمام العالم ليتعرف على جرائم الحمدين المنظمة في تمويل الإرهاب ودعم الجماعات المسلحة وإيواء المتطرفين ، فاشتعلت التظاهرات أمام مقار الأمم المتحدة والسفارات منددة بما تقوم به قطر يوميا من قتل الأبرياء في العالم.

وأمام المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان تظاهرة أمام السفارة القطرية بالنمسا بالاشتراك مع اتحاد المصريين احتجاجا على دعم الدوحة للإرهاب، وقال المستشار محمد عبد النعيم مؤسس المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان، إن التظاهرة التى نظمتها المنظمة واتحاد المصريين بالنمسا تأتى احتجاجا على مواصلة دعم تميم بن حمد للإرهاب وإصراره على احتضان عناصر الإخوان.

وتقدمت ريناتا بوليفيريني البرلمانية الإيطالية عن حزب فورتسا إيطاليا الذي يتزعمه سيليفو بيرلسكوني رئيس الوزراء الأسبق، والمرشحة الأوفر حظا لقيادة الحكومة الايطالية المقبلة حسب توقعات العديد من المحللين السياسيين، مظاهرة حاشدة في 10 أكتوبر الماضي ضد الدوحة اعتراضا على رشى قطر في اليونسكو بمشاركة العديد من الجاليات العربية المقيمة في روما أمام سفارة قطر، لمطالبة قادة الدول الأوروبية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام القطري ووقف سياساته في دعم وتمويل الإرهاب حول العالم.

وشارك عدد من المصريين والفرنسيين في وقفة ضد قطر أمام مقر منظمة اليونسكو بباريس، احتجاجًا على شراء الدوحة الأصوات لصالح مرشحها حمد الكواري بانتخابات المدير العام الجديد اليونسكو، ورفع عدد من المصريين والفرنسيين المتظاهرين ضد قطر أمام مقر منظمة اليونسكو بباريس، لافتات احتجاجية تفضح شراء الدوحة الأصوات لصالح مرشحها، وندد المحتجون باستخدام مرشح تنظيم “الحمدين” لأساليب ملتوية في انتخابات المنظمة الثقافية الأرفع في العالم.

ونظمت الجالية العربية بالنمسا وقفة أمام سفارة قطر بفيينا، للتنديد بدورها الداعم للإرهاب وتمويله واحتضانها للعناصر الإرهابية، وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن “هذه الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام السفارة القطرية بفيينا شارك فيها العشرات من أبناء الجاليات العربية، سواء المقيمين في فيينا أو مدن أخرى والذين حرصوا على السفر لفيينا لدعم وتأييد هذه الوقفة، حيث عبروا عن رفضهم واستنكارهم للدور الذي تقوم به قطر وقناة الجزيرة القطرية في دعم الإرهاب”.

واشتعل غضب جماهير نادي ملقة الإسباني بعد خسارة الفريق الأخيرة أمام ليغانيس بهدفين، وهتفت ضد مالك النادي القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، مطالبة إياه بترك النادي عقب احتلال المركز الأخير، ومع مضي 8 جولات من الدوري الإسباني، يقبع ملقة في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فقط، وهو ما أثار جماهير النادي تجاه المالك القطري، وهتفت جماهير ملقا في ملعب روزاليندا تجاه الشيخ عبدالله آل ثاني قائلة ” آل ثاني.. ارحل واترك نادينا”، وسرعان ما تحول الوسم #آل_ثاني_ارحل إلى واحد من أنشط الوسوم في موقع التواصل الاجتماعي على تويتر.

كما نظم عدد من الجاليات العربية مظاهرة في روما ضد ممارسات النظام الحاكم في قطر، بمشاركة أعضاء من منظمات المجتمع المدني الإيطالية.
ووقف المئات من الألمان والجاليات العربية والأجنبية، في مظاهرة حاشدة ضد دعم قطر للإرهاب، أمام اجتماع قمة العشرين، فى ولاية هامبورج بدعوة من المنظمة الألمانية لمكافحة العنف والإرهاب.

وتقدم المتظاهرون بمذكرة احتجاجية للمشاركين فى المؤتمر، يطالبون خلالها قادة الدول العشرين بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان القطرى، وعدم السماح لحكام قطر بتوجيه عائد ثروات النفط والغاز لقتل ملايين الأبرياء فى العديد من دول العالم وزرع الفتنة ونشر الحروب فى دول المنطقة.

وخرجت في ولاية كيرلا الهندية، مظاهرات تندد بالتمويل القطري للإرهاب وسياسات الدوحة الداعمة للعنف في بلادهم وفي دول أخرى.وطالب المتظاهرون الحكومة الهندية بالتدخل لوقف التمويل القطري للإرهاب في كيرلا والهند. وحمل عشرات الأشخاص لوحات تحمل صور أمير قطر السابق حمد بن خليفة ووزير خارجيته حمد بن جاسم وقد رسم عليها إشارة X وكتب عليها “نحن ندين قطر التي تمول الإرهاب”.

كما ناشدوا رئيس الوزراء ناريندرا مودي باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية العمالة الهندية في قطر حيث يعمل الآلاف في ظروف قاسية بمنشآت كأس العالم 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *