الرياضة

الحصان الأسود في المونديال

لم تواجه “الشياطين الحمر” صعوبة في التأهل لدور الـ 16 في مونديال 2018 المقام حالياً بروسيا، وحققوا العلامة الكاملة 9 نقاط من ثلاث مباريات، وفي رصيدهم 9 أهداف كأقوى هجوم. المنتخب البلجيكي صاحب ثاني أفضل تصنيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA والثالث عالمياً تنتظره مهمة سهلة اليوم، أمام منتخب اليابان للعبور إلى ربع نهائي كأس العالم. وليس بمستغرب ما يقدمه المنتخب البلجيكي،

وهو يضم بين صفوفه أبرز نجوم الدوري الإنجليزي.. لاعب تشيلسي إيدين هازارد ولاعب مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو، ونجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين. تأهل المنتخب البلجيكي الذي يقوده المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز ويساعده الغزال الأسمر تييري هنري متصدراً مجموعته، حيث كسب مواجهته الأولى أمام بنما بثلاثية نظيفة سجلها درايس ميرتينز وروميلو لوكاكو “هدفين”،

وألحق منتخب تونس بخسارة قاسية بخمسة أهداف مقابل هدفين جاءت عن طريق إيدين هازارد “هدفين” وروميلو لوكاكو “هدفين” وميشي باتشواي، ليختتم مباريات الدور الأول بانتصار أمام إنجلترا بهدف اللاعب عدنان يانوزاي دون رد في لقاء شارك فيه بالفريق الرديف، وقال مارتينيز: “إن الفوز بتشكيلة أغلبها من البدلاء على إنجلترا منح فريقنا الثقة”.

وكشف المدرب روبرتو مارتينيز، عن موقف لاعبه روميلو لوكاكو من مواجهة اليابان القادمة بعد تعرضه لإصابة بالكاحل أمام تونس، وقال: “لوكاكو جاهز تماماً”.

وأضاف المدرب أن المدافع توماس فرمايلين يعاني من صعوبة في الرؤية، بعد اصطدام قوي في مباراة إنجلترا، لكنه سيكون جاهزاً لمباراة اليوم. كما أوضح أن فينسنت كومباني، سيكون لائقاً بما يكفي للبدء أساسياً أمام اليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *