دولية

الحريري: الجيش اللبناني سيعزز قواته في الجنوب

روما – وكالات
قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري: إن لبنان يعتزم تعزيز وجود قوات الجيش اللبناني على الحدود الجنوبية مع إسرائيل.
جاءت التصريحات في اجتماع بالعاصمة الإيطالية روما، حيث يسعى للحصول على دعم مالي للقوات المسلحة.وشاركت نحو 40 دولة في الاجتماع إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.
وقال الحريري: “سنرسل المزيد من جنود الجيش اللبناني إلى الجنوب، ونؤكد نيتنا نشر فوج نموذجي، وتابع: “في حين نفكر في طرق للانتقال من حالة وقف الأعمال العدائية إلى حالة وقف دائم لإطلاق النار، تواصل إسرائيل وضع خطط لبناء جدران في المناطق المتنازع عليها على طول الخط الأزرق”.
من جانبه، جدد الأمين العام لـجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، دعم الجامعة للجيش اللبناني، باعتباره القوات المسلحة الشرعية الوحيدة في البلاد، في إشارة إلى استمرار رفض تشكيل المليشيات، وعلى رأسها مليشيا حزب الله.
وفي كلمته أمام الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان، بروما، أكد التضامن العربي مع لبنان؛ جيشا ومؤسسات وشعبا وقيادة ، معربًا عن أمله في أن توفر الانتخابات النيابية المقررة في لنبان مايو المقبل، فرصة لفتح حوار جاد بين القيادات اللبنانية حول الاستراتيجية الدفاعية الوطنية.
ويسعى المجتمع الدولي لتعزيز قدرات الجيش اللبناني وقوات الأمن الداخلية كوسيلة لمنع مليشيا حزب الله من التمدد والاستقواء، وتوريط لبنان في حرب جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *