دولية

الجيش المصري يعلن مقتل 26 إرهابيا وسط سيناء

القاهرة ــ رويترز

أعلن القوات المسلحة المصرية مقتل 26 إرهابيا وتدمير 7 أوكار للعناصر الإرهابية خلال عمليات التمشيط والمداهمة في وسط وشمال سيناء. وقالت في البيان الـ 28 للعملية الشاملة سيناء 2018، أن القوات الجوية تمكنت من استهداف وتدمير 7 أوكار للعناصر الإرهابية وعربيتين دفع رباعي كانت معدة لاستهداف نقاط التمركز الأمني شمال سيناء، إضافة لاستهداف 28 عربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية.

وأضاف البيان القضاء على 26 إرهابيا شديدي الخطوري وبحوزتهم عدد من البنادق الآلية وكميات من الذخائر وقنبلة يدوية وأحزمة ناسفة، إضافة لضبط طائرة دوم طيار تستخدم في مراقبة أعمال القوات المسلحة في وسط وشمال سيناء، وجهازي اتصال لاسلكي وعدد من دوائر النسف وكمية من الملابس العسكرية.

كما أكد البيان على أن قوات الشرطة المدنية تمكنت من التحفظ على 10 بنادق آلية و4 بنادق خرطوش وعبوتين ناسفتين خلال عمليات نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني بالعريش شمال سيناء.

وتمكنت قوات الجيش المصري من اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار للعناصر الإرهابية وعثر بداخلها كميات كبيرة من مادة “تي إن تي” وقطع غيار السيارات، خلال عملية المجابهة الشاملة سيناء 2018.

ونجحت عناصر المهندسين العسكريين في اكتشاف وتفجير عدد من العبوات النسافة تمت زراعتها لاستهداف محاور التحرك المختلفة بمناطق العمليات وسط وشمال سيناء، بحسب البيان.

كما عززت قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية لمصر وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية، منعا لتسلل وتهريب الأسلحة والمخدرات التي أمن واستقرار الجبهة الداخلية لمصر.

وضبطت قوات حرس الحدود 3 بنادق آلية و5 بنادق قناصة وكميات كبيرة من الذخائر المختلفة و21 خزنة وهاتفين ونظارة رؤية ليلة، إضافة إلى 61 عربة محملة بالبضائع وحوالي 1000 كجم من الحشيش المخدر و3 ملايين قرص مخدر وضبط حوالي 2227 شخصا أثناء محاولتهم للهجرة غير الشرعية على الحدود الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *