الأخيرة الأرشيف

التدخين وباء دمر الرجال ويستهدف اليوم النساء

افتتح مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور تركي الشريف بمركز رد سي مول فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين. تحت شعار (التدخين وباء دمر الرجال ويستهدف اليوم النساء) ويستمر لمدة خمسة أيام.
وتتضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين العديد من البرامج التوعوية والتثقيفية للمواطنين والمقيمين من زوار المركز من خلال المعرض المصاحب للفعاليات والذي احتوى على العديد من الأجنحة المشاركة من قبل العديد من الجهات الرسمية والحكومية والشركات مع تقديم المطبوعات والبروشورات التوعوية وكذلك عيادات الفحص المجاني والمساعدة على الإقلاع عن التدخين وكذلك فحص السكر بالدم وقياس الضغط.
وأكد الدكتور الشريف من خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن التدخين يعد من اخطر مسببات الأمراض ويأتي في مقدمة الأمراض التي تسبب ملايين الوفيات على مستوى العالم، وأكد سعادته على ضرورة تفعيل دور التوعية الصحية وأهميتها في بيان الآثار المترتبة على التدخين على صحة الإنسان.
ودعا الدكتور تركي وفقا لوكالة الانباء السعودية إلى التعاون وتوحيد الجهود في سبيل إحباط دور شركات التدخين في تسويق هذا المنتج الذي بدأ يستهدف النساء والفتيات بعد الرجال.
من جانب آخر أكدت الدكتورة منال شمس منسق البرنامج الوطني لمكافحة التدخين بصحة جدة على توعية المجتمع عموما وأصحاب القرار بصورة خاصة من خلال عدة أساليب من أهمها تكريس أهداف التوعية وبيان مخاطر وإضرار التدخين، مؤكده أن العديد من دول العالم تسعى جاهدة لمحاربة هذا الوباء وإلزام الشركات المنتجة بوضع التحذيرات المصورة على عبوات التبغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *