محليات

البنوك السعودية : العنوان الوطني إلزامي بعد شهر

جدة – وليد الفهمي

تبدأ كافة الجهات المعنية في إلزام المواطنين والمقيمين بالعنوان الوطني بعد 30 يوماً للاستفادة من الخدمات الحكومية والصحية والمصرفية وغيرها من الخدمات .

وكشف أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية، طلعت زكي حافظ لـ(البلاد) أن العنوان الوطني سوف سيصبح إلزاميا ضمن متطلبات بدء التعاملات البنكية وربط ذلك بالاستفادة من الخدمات البنكية بعد شهر من الان، داعياً إلى ضرورة سرعة تحديث البيانات بالعنوان الوطني للعملاء المتعاملين مع البنوك من المواطنين والمقيمين. .

ونفى حافظ ان يتم تجميد أو الغاء أو إقفال الحسابات لمن لم يقم بتحديث بياناته ولكن سيكون من الصعب استمرار حصول العميل على خدمات أو منتجات بنكية جديدة بيسر وسهولة بعكس العملاء الجدد الذين لن تتمكن البنوك من بدء علاقة مصرفية معهم في حال عدم وجود العنوان الوطني والذي يعد جزءاً مهما جدا من متطلبات قاعدة ” اعرف عميلك ” .

البريد السعودي اكد من جهته أن العنوان الوطني والذي تعمل على تفعيله للسكان دون أي رسوم والذي يعتبر أحد الأسس للبنية التحتية الرئيسية لعمليات الإحصاء بالمملكة العربية السعودية، فمن خلاله يمكن تحديد عدد السكان وأعمارهم وأجناسهم ومستوياتهم التعليمية ومدخولاتهم والحالة الصحية لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *