دولية

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا في الضفة

الضفة الغربية ــ وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، 20 فلسطينيا بينهم 4 صحفيين، في الضفة الغربية.وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 20 مواطناً على الأقل من الضفة بينهم أربعة صحفيين.

وأضاف نادي الأسير في بيان، أن 7 مواطنين جرى اعتقالهم من محافظة قلقيلية (شمال)، و4 صحفيين في محافظة رام الله والبيرة (وسط)، فيما جرى اعتقال البقية في محافظات طوباس (شمال) وبيت لحم والخليل (جنوب).
من جهته، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتنفيذ الاعتقالات، وقال في بيان وزعه على الصحفيين، إن قوات الأمن اعتقلت الليلة الماضية، ٢٠ فلسطينيا، بينهم 4 يعملون في إحدى القنوات الفضائية.

وأشار إلى أنه جرى نقل جميع المعتقلين للتحقيق لدى قوات الأمن.

بدورها، اعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية، اعتقال الاحتلال للصحفيين “استمراراً للعدوان المفتوح على حراس الحقيقة والمؤسسات الإعلامية، ودليلاً دامغا على استخفاف إسرائيل بالقرارات الدولية الضامنة لحرية عمل الصحفيين”.

وقالت في بيان إن اعتقال الصحفيين الأربعة “يندرج في سياق المساعي الإسرائيلية لإرهاب الإعلاميين، وفرض سياسة تكميم الأفواه، والتغطية على الجرائم المتواصلة بحق أبناء شعبنا”.وبذلك يرتفع عدد الصحفيين الأسرى في السجون الإسرائيلية، إلى 32 بينهم 5 إعلاميات وكاتبات، وفق وزارة الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *