الرياضة

الأهلي يستعيد الثقة على حساب أحد

متابعة- محمود العوضي

حقق فريق الشباب انتصاره الثاني على التوالي أمس، أمام مضيفه الفيحاء ، في المجمعة، بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني سجل مدافع الشباب فاليريكا جامان هدفاً في مرماه بالخطأ بعد أن حول كرة عرضية في شباكه، قبل أن ينجح الشباب في تعديل النتيجة بهدف جاء عند الدقيقة 60 عن طريق اللاعب آرثر كايكي. وعند الدقيقة 79 تمكن الليث من إضافة الهدف الثاني من كرة ثابتة نفذها اللاعب بوديسكو، قبل أن يضيف الهدف الثالث عند الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بقدم المخضرم ناصر الشمراني. وبهذا رفع الشباب رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين، في حين لم يحقق الفيحاء أي نقطة حتى الآن بعد خسارته الثانية. وفي لقاء آخر ، تمكن النصر من تحقيق انتصاره الثاني في مشوار الدوري بعد تغلبه على الفيصلي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

بدأ النصر الشوط الأول برغبة كبيرة في الحصول على هدف مبكر، وتمكن يحيى الشهري من تحقيق ذلك عند الدقيقة 19. حاول الفيصلي تعديل النتيجة، واستطاع حمدان الشمراني من إرسال كرة عرضية للمهاجم دييقو كالديرون الذي ارتقى لها بعيداً عن رقابة المدافعين محرزاً هدف التعادل للفيصلي عند الدقيقة 27.

وشهدت اللحظات الأخيرة من الشوط الأول رجوع حكم المباراة لتقنية الفيديو في لقطة حملت الشك أنها ركلة جزاء للنصر، إلا أنه قرار استمرار اللعب، لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق. وفي الشوط الثاني استطاع جوليانو إحراز هدف التقدم للنصر بعد كرة عرضية وصلت عن طريق البديل نور الدين مرابط، ركلها بيسراه لتسكن الشباك عند الدقيقة 63.

وواصل النصر مساعيه لتعزيز النتيجة بهدف ثالث، وسط محاولات من الفيصلي لتعديل النتيجة، وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة طرد مدافع الفيصلي إيغور روسي بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، وجاءت صافرة الحكم معلنة نهاية المباراةبفوز النصر بهدفين لهدف، ليرفع النصر رصيد للنقطة السادسة في صدارة الترتيب، ويبقى الفيصلي بنقطة واحدة.

وفي آخر مباريات الأمس، حقق الأهلي فوزه الأول، بعد تغلبه على أحد، في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة. استطاع الأهلي الاستحواذ على مجريات الشوط الأول، وسط محاولات حثيثه لتسجيل هدف التقدم، وحقق الأهلي مراده عند الدقيقة 35 عبر كرة ارتدت من القائم، تولى جانيني تفاريس متابعتها ووضعها في الشباك هدفاً أهلاوياً أول.

وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة الأهلاوية رغبة تعزيز النتيجة بهدفٍ آخر، وعند الدقيقة 60 اضطر حكم اللقاء للتوجه لتقنية الفيديو، ليتخذ بعدها قراره بإشهار البطاقة الحمراء للاعب الأهلي اليكسس روانو بعد تدخل عنيف على منافسه. حاول أحد استغلال النقص الأهلاوي بزيادة الضغط في المقدمة، وفي أثناء تلك المحاولات تمكن لاعب الأهلي حسين المقهوي من كسب ركلة ركلة جزاء، تقدم لتنفيذها البديل مهند عسيري، معلناً تقدم الأهلي بهدفين دون مقابل عند الدقيقة 72.

لتنطلق صافرة حكم المباراة معلنة نهايتها بفوز الأهلي بهدفين دون رد، جعلته يصل للنقطة الرابعة في المركز الثالث مؤقتاً، فيما بقي أحد المركز قبل الأخير بدون نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *