محليات

الأمير حسام بن سعود يدشن فعاليات مهرجان المخواة

الباحة- البلاد

‏دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس الأول فعاليات المهرجان الشتوي الثامن بالقطاع التهامي وذلك بمقر الساحة الشعبية للاحتفالات بمحافطة المخواة .

ولدى وصول سموه مقر الحفل قام بافتتاح مقر الساحة الشعبية الجديد ، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ، ثم اطلع على عدد من اللوحات التي توضح مكوناته ، مستمعاً إلى شرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط عن مشروع الساحة الذي بلغت تكلفته أكثر من 5.829.000 ريال ، ويقع على مساحة إجمالية تقدر بنحو 16.650 متر مربع ، وتتكون من مبنى ومنصة كبار الزوار ، ومدرج يتسع لأكثر من 1500 شخصاً ، وأماكن مخصصة للعائلات وساحة عرض الاحتفالات وصالة الطعام واستراحات ومرافق عامة.

بعد ذلك شرف سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى محافظ المخواة المشرف العام على اللجان المنظمة للمهرجان الشتوي الدكتور محمد بن جمعان دادا ، كلمة معرباً عن شكره لسموه على رعايته وتدشينه لحفل المهرجان الشتوي الثامن الذي تحتضنه محافظة المخواة على مدى شهرين ينفذ خلاها أكثر من 150 فعالية منوعة. ونوه بتدشين سموه لعدد من الإنجازات التنموية والخدمية في محافظة المخواة والمتمثلة في تدشين مشروع الإسكان بمركز ناوان الذي يضم 115 فيلا ، وافتتاح مبني الخدمات البلدية بناوان ، والساحة الشعبية للاحتفالات بالمخواة ،

مشيراً إلى أن تلك المشروعات ستستكمل بتدشن سموه الكريم خلال الأيام القادمة 41 مشروعاً حكومياً منفذاً بالمحافظة ، بلغت تكلفتها الإجمالية نحو مليار و475 مليون ريال . عقب ذلك دشن سموه المهرجان الشتوي الثامن وشاهد الأمير حسام بن سعود والحضور لوحة إنشادية بعنوان ” موطن العز ” كما شاهد شيلة فلكلورية بعنوان ” تقولها المخواة ” وفي ختام الحفل أضاءت الألعاب النارية سماء المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *