محليات

الأمراء والمسؤولون: الأوامر الملكية جسدت الرؤى الحكيمة لمزيد من التطوير

المناطق- حمود الزهراني -مرعي عسيري وسعد الشمراني
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده – حفظهما الله – وقال سموه : إن هذه الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – تأتي تجسيداً للرؤى الحكيمة والنظرة المستقبلية والنجاح الكبير الذي حققته برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030م التي تحرص على كل ما يسهم في دفع مسيرة التنمية وتحقيق المزيد من التطوير والنماء للوطن والمواطن.

وبين سموه أن هذه الأوامر الملكية وشمولية هذه القرارات في جميع القطاعات, وضخ قيادات جديدة ذات كفاءة في مختلف مؤسسات الدولة تعزز مظاهر التنمية, والرخاء, والاستقرار للمملكة منذ تأسيسها وتحقيق استراتيجية مستقبلية لتحقيق المزيد من الإنجازات .
واستطرد قائلاً : نحمد الله أن منحنا ولاة أمر – حفظهم الله – خيرين مخلصين جعلوا أولى اهتماماتهم خدمة لدينهم, ولشعبهم, وأمتهم, سائلين المولى القدير أن يحفظ لبلادنا أمنها, وعزها, واستقرارها, بقيادة خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي العهد – حفظهما الله – .
كما نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بالأوامر الملكية الكريمة مشيراً سموه إلى أَن تلك الأوامر تؤكد حرصه واهتمام الملك المفدى بالوطن وأبنائه وذلك بتعيين قيادات وكفاءات في مختلف أجهزة الدولة للرفع من كفاءة هذه الأجهزة والعمل على تقديم كل ما يخدم مواطني هذه البلاد المباركة والمضي نحو برامج التحول الوطني ٢٠٢٠ وتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ .
ورفع الأمير الدكتور حسام بن سعود الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – حفظهما الله – على ما يجده مواطنو هذا البلاد من رعاية واهتمام كبيرين نحو المزيد من التطور والنماء ،سائلاً الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار والازدهار في ظل قيادتنا الحكيمة أيدها الله.
على صعيد آخر رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة صدور الأوامر الملكية.
وأوضح سموه أن الأوامر الملكية تؤكد الاستمرار لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال ضخ شباب الوطن في المناصب القيادية للإسهام في تسريع عملية التنمية التي تشهدها هذه البلاد لمواكبة المتغيرات والمتطلبات اللازمة.
وهنأ سموه ، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة صدور الموافقة الملكية الكريمة على وثيقة تطوير وزارة الدفاع المشتملة على رؤية واستراتيجية برنامج تطوير الوزارة، والنموذج التشغيلي المستهدف للتطوير والهيكل التنظيمي والحوكمة ومتطلبات الموارد البشرية التي أعدت على ضوء استراتيجية الدفاع الوطني ، مشيرًا إلى أهمية هذه الوثيقة في الحفاظ على أمن الوطن .
وأكد سموه في ختام تصريحه على أن كل الأوامر الملكية ستعمل على دفع مسيرة التنمية في المملكة، وتحقق المزيد من النهضة والنماء للوطن والمواطن .
من جهة اخرى أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أن الأوامر الملكية جاءت لتلبي احتياج مرحلة مفصلية في مسيرة وطن يسير في اتجاه تحقيق طموحات شعبه.
وقال سموه : إن الجميع في كل جزء غال من الوطن الكبير يشعر بالفخر والاعتزاز بقيادته الحكيمة التي لا تألو جهدًا في سبيل دعم برامج التطوير الشاملة لاحتياجات المناطق والوطن ، منوهًا بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لبرامج التحول الوطني وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ، مشيرًا إلى تحول مناطق المملكة ومنطقة حائل في هذا العهد الميمون لورش عمل تسابق الزمن لمواكبة هذه الرؤية الطموحة.
ورفع سموه باسمه وباسم أهالي المنطقة أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله – للدعم الذي تجده المنطقة ومشاريعها وخدماتها واحتياجاتها ، مستشهدًا سموه بالأمر الملكي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائبًا لأمير منطقة حائل ، مؤكدًا بأنه أهل لهذه الثقة الغالية بما عرف عن سموه من إخلاص وطموح وتفاني ، مرحبًا سموه به في منطقة حائل بين أهله لخدمة الوطن والمواطن.
وسأل سموه الله بأن يحفظ الوطن وقيادته الحكيمة وشعبه الوفي ، وأن تشهد المنطقة ، مزيدًا من التطور والنماء بفضل الله ثم دعم من ولاة أمرنا حفظهم الله وتكاتف وتآزر الجميع.
تعزيز الأمن وتحقيق الرفاه:
كما أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، أن الأوامر الملكية تعكس بجلاء حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على أمن الوطن، وتعزيز التنمية، وتحقيق الرفاه للمواطن الكريم.
وأوضح سموه أن ما تضمنته الأوامر الملكية الحكيمة، من موافقة على وثيقة تطوير وزارة الدفاع، يؤكد حزم وعزم القيادة ـ أيدها الله ـ على تعزيز الأمن والدفاع الوطني، وتمتين درعه الحصين، ليهنأ كل مواطن ومقيم بالأمان والعيش في دعة ورغد رحيب.
وأشار سموه إلى أهمية الأوامر الملكية، وما حملته من ضخ قيادات جديدة، في دفع التنمية، واستدامتها، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، نحو وطن طموح، واقتصاد مزدهر، ومجتمع حيوي, داعيا المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يحفظ لهذا الوطن أمنه واستقراره، وللشعب الكريم أمانه وراحته.
وأكد معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن, أن الأوامر الملكية سترفع كفاءة الأداء العام في القطاعات المختلفة، وستعزز مسيرة العبور نحو المستقبل الزاهر إن شاء الله وفق رؤية المملكة 2030 ومواصلة مسيرة البناء والتطوير في هذا العهد المضيء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ .
ونوه معاليه أن هذه الأوامر الموفقة تعكس النظرة الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ, نحو تدشين مرحلة أخرى من التحديث الإداري والتطوير المؤسسي بشكل يتسق ومسيرة الإصلاح الشامل.ودعا معاليه, الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وازدهارها بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ, إنه سميع مجيب.
رفع مستوى كفاءة الأجهزة الحيوية:
ورفع معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – بمناسبة صدور عدد من الأوامر الملكية التي تصب في صالح الوطن والمواطن.
وقال معاليه في تصريح صحفي : إن الأوامر الملكيّة الكريمة تأتي تأكيدًا على العناية التي يوليها خادم الحرمين الشريفين لشعبه وتلمس احتياجاته وتلبيتها والسعي في تحقيق المصلحة العامة المتمثلة في الأوامر الملكية والتعيينات الجديدة.
وأفاد، بأن التعيينات والقرارات الملكية جاءت تعزيزاً لعدد من الأجهزة الحيوية في إطار حرص القيادة في المملكة على الرفع من مستوى كفاءتها، والتأكيد على أن التنمية ستصل إلى جميع مناطق المملكة، وإحداث تنمية شاملة بها، وتحويل مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني إلى منصة للاستماع إلى المواطنين كافة لمواكبة تطلعاتهم.
كما نوه معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري بالأوامر الملكية الكريمة التي شملت تعيينات جديدة في مختلف قطاعات الدولة وأخرى تطويرية بما يواكب مرحلة التحديث التي تشهدها البلاد في عهده الزاهر – يحفظه الله- ورؤية 2030.
وأشار إلى ما توليه القيادة من اهتمام بالغ للدفع بالدماء الشابة في قطاعات الدولة في إمارات المناطق والوزارات والقطاعات المهمة للإسهام في تطوير البلاد.
رؤى جديدة لخدمة الوطن والمواطن:
وثمن معالي رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم الشيخ عبدالعزيز بن محمـد المهنا, صدور الأوامر الملكية الكريمة لاشتمالها على العديد من القرارات في مختلف الجهات والقطاعات, معرباً عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ .
وأكد معاليه أن الأوامر الملكية دليل حرص واهتمام القيادة الرشيدة في تطوير وتحديث كل من ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن.
وأوضح المهنا أن الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم قد حظيت بنصيبها من هذه الأوامر الملكية.
وأكد أمين منطقة عسير م . عبدالله المصلح ان الأوامر الملكية جاءت تماشياً مع رغبة القيادة – أيدها الله – وحرصها على الارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي للمواطن السعودي وفقا لرؤية 2030 التي جعلت مصلحة المواطن أولاً .
وأكد المصلح أن الأوامر الملكية الكريمة خير شاهد على ما تنعم به المملكة من أمن و أمان واستقرار ومكانة في كل المجالات الى جانب اختيار الكفاءات الشابة في العديد من قطاعات الدولة ومنها تعيين صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائباً لأمير منطقة عسير كما وجاء أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- يحفظه الله- بالموافقة على إنشاء هيئة عليا لتطوير منطقة عسير باسم “الهيئة العليا لتطوير منطقة عسير”، تأكيدًا لوعد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- بأن التنمية ستصل إلى جميع مناطق المملكة وعزم سموه وطموحه بأن تتحول عسير إلى مقصد مرموق على مستوى الشرق الاوسط.
وقال عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال معالي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك: إنّ جميع الأوامر الملكية الـ 46 تهدف إلى تمكين النهج المستقبلي الذي ارتكزت عليه رؤية المملكة 2030 من أجل إحداث نقلة نوعية في جوهر العمل الإداري، وذلك بالتوازي مع مسيرة التحديث والتطوير التي يعيشها وطننا الغالي في كافة مناطق المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *