الأخيرة

الأرصاد تطرح 56 خدمة بمقابل مالي

جدة ــ البلاد

اعلن نائب الرئيس العام لشؤون الخدمات المشتركة بهيئة الأرصاد، المهندس عبدالعزيز السفياني، شروع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء، الذي أقر مؤخرا بتقديم 56 خدمة في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمقابل مالي، والتي انقسمت ما بين الخدمات الأرصادية والبيئية.

وقال السفياني، أن تطبيق القرار يأتي ضمن إطار الخصخصة وفق رؤية المملكة 2030؛ حيث إن الهيئة تقدمت بجدول موضح فيه المقابل المالي المقترح للخدمات التي تقدمها والذي وافق عليه مؤخرًا مجلس الوزراء حيث سيتم العمل بها فور استكمال الإجراءات اللازمة.

ونوه الى إن الخدمات التي تخص المجال البيئي في الهيئة والتي أصبحت تقدم بمقابل مالي تتمحور في: خدمة التدقيق البيئي، التقييم البيئي، التعامل مع الحوادث والكوارث البيئية، التصريح البيئي للمنشآت الفئات الأولى والثانية والثالثة، التأهيل للعمل البيئي، تحاليل المختبرات البيئية عالية الدقة الدولية ونتائجها، تصدير مواد، وعبور مواد ونفايات.

بينما الخدمات الأرصادية التي أصبحت تقدم بمقابل مالي فهي، خدمة التقارير المناخية بالمعدلات السنوية والمتوسطات الشهرية واليومية لمرصد واحد من سنة إلى أكثر من 50 سنة، الاستشارات والدراسات الأرصادية.

One Response

  1. الله يكون في العون يعني بعدين ألي مو مشترك بالخدمة ما بيوصل له إنذار بالعاصفة و الأمطار و التحذيرات

    شعار حلو و الله
    أدفع تسلم قبل أن تندم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *