محليات

افتتح ملتقى (شغف 2) ومركز التوطين.. الأمير عبدالله بن بندر يستعرض مشاريع تطوير المشاعر المقدسة

جدة – مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

استعرض صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، أمس ، آخر المستجدات الخاصة بمشاريع تطوير المشاعر المقدسة، وذلك خلال ترؤسه اجتماعاً في مقر الإمارة بجدة، بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، وممثلي الجهات ذات العلاقة.

واطلع سموه على أبرز المشاريع المزمع تنفيذها ، التي تهدف للتسهيل على ضيوف الرحمن وتوفير كافة سبل الراحة لهم خلال أدائهم لمناسكهم ، مستمعاً إلى نبذة عن المشاريع التطويرية التي تهدف إلى الإرتقاء بجوانب الإسكان والنقل والخدمات ، بالإضافة إلى مناقشة تطوير المخيمات بمشعري منى وعرفات وتهيئة أماكن نزول الحجاج بمزدلفة.

من جهة أخرى، افتتح سموه مساء أمس الأول فعاليات ملتقى “شغف 2” بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، فضلا عن تدشين مركز التوطين التابع لإمارة منطقة مكة المكرمة، وأكاديمية غرفة مكة المكرمة للتدريب، بحضور هشام بن محمد كعكي رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة ونائبيه وأعضاء المجلس وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال. وبدأ نائب أمير المنطقة زيارته إلى غرفة مكة المكرمة بمسرح شغف، حيث بدأت مراسم تدشين الملتقى في نسخته الثانية، وزار عقبها ساحة شغف، ووقف على معارض الشباب والشابات، عقبها افتتح أكاديمية غرفة مكة المكرمة للتدريب، وتدشين مركز توطين الوظائف التابع لإمارة المنطقة، ليتجول بعدها في معرض شغف الذي يضم نحو 108 عارضين وعارضات من أصحاب الشغف رواد ورائدات الأعمال.

وفي كلمته الترحيبية بنائب أمير المنطقة والضيوف، قال هشام كعكي: يزدان “بيت التاجر المكي” هذا المساء بحضوركم البهي، في لحظة تاريخية فارقة تتسق مع زخم تنموي غير مسبوق يعيشه الوطن، وأعين العالم ترفع حاجبي الدهشة والانبهار بالخطى الواثقة التي يقودها أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، بتوجيه ودعم من صانع المستقبل، حكيم الأمة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشار إلى أن غرفة مكة المكرمة تعمل على أن يتحول ملتقى “شغف” إلى مفرزة وطنية ذكية، تنتج الأفكار وتشجع ريادة الأعمال، وتصنع فرص العمل الحر بأفكار شباب من ذوي العزيمة والإرادة لتحويل الحلم إلى حقيقة، والاستفادة من المقدرات التي وضعها وصنعها أمير الشباب أمام الجميع، والانسجام مع عطاء خادم الحرمين الشريفين باعتماد مبلغ 72 مليار ريال لتحفيز القطاع الخاص. وكرم نائب أمير المنطقة ورئيس مجلس إدارة الغرفة رعاة الملتقى والشركاء الإعلاميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *