محليات

أمير الرياض يدشن مشاريع تعليمية بتكلفة 3 مليارات ريال

الرياض-البلاد

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس، المشاريع التعليمية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمتوسطة ابن الحاجب في حي حطين، بحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وعدد من القيادات التعليمية والتربوية والجهات الحكومية.

وأوضح سموه أن تدشين هذه المشروعات، يأتي تنفيذًا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وتؤكد صحة المسيرة والبناء وسلامة الانطلاق للمستقبل بشكل واضح وسليم.

وقال سموه: “عايشنا يومًا دراسيًا مع أبنائنا الطلبة في معاملهم، وفي فصولهم وفي مناسباتهم التي أقاموها، وأتمنى لهذه البلاد دائمًا الرقي والازدهار في كل مجال تخطو فيه إلى المستقبل الزاهر, مؤكداً أن التعليم أساسي في بناء الإنسان، والدولة أولته الاهتمام منذ قيام المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – حيث أسس الملك فهد – رحمه الله – منهجا واضحا وسليما لانطلاقة مسيرة التعليم بشكل علمي حديث، مقدماً شكره لمعالي وزير التعليم ومدير عام التعليم بالمنطقة والعاملين في الوزارة والإدارة وفي المدارس كافة على ما يقومون به من عمل بناء فيه خير وسعادة لكل إنسان في هذه البلاد.

وأضاف: “نشهد اليوم إلغاء كثير من المدارس القديمة وتعزيزا للكثير من المدارس الجديدة، وأن هناك 253 مدرسة ستفتح لأبنائنا الطلبة, وهذا عدد كبير جداً لا يتحقق في كثير من الدول.

وأبان أن هناك العديد من الأعمال والمشاريع الكبرى التي تأسست تأسيساً سليماً؛ سواء في التعليم أو المواصلات، مشيراً إلى أن شركة “تطوير” أثبتت وجودها وظهرت إلى الوجود وأعلنت عن نفسها بهذه الخطوات التي تقوم بها، عاداً القطاع الخاص من الأذرع المهمة في التنمية.

من جانبه، بين المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي, أن هذه القفزة الكبيرة في المشاريع التعليمية بتعليم الرياض والاهتمام بها، تأتي تحقيقاً لرؤية الوطن 2030 التي تسعى لتوفير البيئة التعليمية المناسبة للمعلم والطالب، مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – اللذين سخّرا الإمكانيات المادية والبشرية كافة؛ لتوفير البيئة التعليمية المناسبة والمحفزة للطلاب والطالبات.

وأوضح مدير تعليم الرياض، أن عدد المشاريع التعليمية التي دشنها سمو أمير منطقة الرياض اليوم بلغت 253 مبنى مدرسيًا، منها 132 مبنى للبنين، و121 مبنى للبنات، إلى جانب 122 صالة رياضية حديثة، و44 ملعباً، و 28 روضة ومكتباً تعليماً، مبيناً أن المباني المدرسية ستخدم 206465 طالباً وطالبة في المراحل التعليمية كافة، من خلال 5899 فصلاً دراسياً، مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية للمشاريع التعليمية كافة بلغت ثلاثة مليارت ريال.

وبين أن العام الدراسي الحالي شهد تشغيل 48 مشروعاً تعليمياً بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 572 مليون ريال.
وأشار الوهيبي إلى إشراف تعليم الرياض على 119 مشروعاً تعليمياً، تصل تكلفتها إلى أكثر 1,200,000,000 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *