محليات

افتتاح برنامج القوات المسلحة للوقاية من تعاطي المخدرات

الرياض- واس

افتتح قائد قوة الأمن والحماية الخاصة المكلف العميد الركن إبراهيم بن ناصر الشيبان أمس، برنامج القوات المسلحة للوقاية من تعاطي المخدرات بقوة الأمن والحماية الخاصة بالرياض.

ورحب العميد الركن الشيبان بالضيوف والجهات المشاركة في افتتاح البرنامج ، مقدما شكره لرئيس هيئة إدارة القوات المسلحة، ومدير عام مصلحة الجمارك السعودية ومدير إدارة مكافحة المخدرات بالقوات المسلحة، والجمعية الوطنية لمكافحة المخدرات وجمعية نقاء، وجميع العاملين على نجاح هذا البرنامج؛ وفقاً للتوجيهات الكريمة بالحرص على مثل هذه البرامج.

وألقى مدير إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة العميد الركن سطم بن فارس بن طوالة، كلمة استعرض فيها انتشار ظاهرة المخدرات على المستوى الدولي، مشيراً إلى تنبه القيادة الرشيدة – حفظها الله – لهذا الأمر من خلال محاربة ظاهرة المخدرات في الداخل والحيلولة دون دخولها البلاد .

من جانبه، قدم مدير مركز القوات المسلحة للرعاية النفسية بالطائف العقيد الطبيب فواز بن صبيان العتيبي، إيجازاً عن البرنامج وآليته والهدف منه في زيادة التوعية لأفراد القوات المسلحة، مبيناً أن البرنامج صمم وفق إستراتيجية تخصصية شاملة ووفق إطار زمني، للوحدات العسكرية كافة.

بعد ذلك تسلم قائد قوة الأمن والحماية الخاصة درعاً من إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة، ثم افتتح قائد قائد قوة الأمن والحماية الخاصة المعرض المصاحب لفعاليات البرنامج .

ويشمل البرنامج الذي سيستمر خمسة أيام العديد من الجلسات التي تسلط الضوء على ما هي المخدرات وأضرارها، ومفهوم الإرشاد الوقائي ، ودور قيادة القوة في الوقاية من الإدمان، والعلاقات الإنسانية في بيئة العمل، والتدخين وعلاقته بتعاطي المخدرات بين المراهقين، إضافة إلى الأسباب المؤدية لتعاطي المخدرات، وأشكال التدهور النفسي والمعرفي الناتج عن التعاطي إلى جانب الإجراءات الإدارية، والعقوبات الخاصة بمكافحة المخدرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *