الرياضة

اختيار آل سالم أفضل حارس والعلي أفضل جناح .. أخضر اليد يكتفي بالرابع في البطولة الآسيوية

سوان- وكالات

أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مشاركته في البطولة الآسيوية الـ 18، المقامة منافساتها في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية، بتحقيقه المركز الرابع في سلم الترتيب العام للبطولة، وذلك عقب خسارته من المستضيف منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (٢١-٢٩) في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع الذي جمعهما أمس. ولم يقدم أخضر اليد ما يشفع له في الشوط الأول في الشقين الدفاعي والهجومي، وكذلك في مركز حراسة المرمى، حيث تقدمت كوريا الجنوبية بفارق هدفين في العشر الدقائق الأولى من الشوط بواقع (١-٣)، وواصلت التقدم وتوسيع الفارق إلى سبعة أهداف عند الدقيقة 25 من عمر الشوط،

وأخدت كوريا تزيد في الفارق التهديفي؛ حتى أنهت الشوط الأول بالتقدم بنتيجة (٦-١٦). ورغم البداية الجيدة لقبضة الأخضر في الشوط الثاني، وتقليصها الفارق التهديفي إلى ستة أهداف بواقع (١٠-١٦)، إلا أن منتخب كوريا الجنوبية حافظ على تقدمه، وسط محاولات لاعبي الأخضر للعودة لأجواء المباراة، وفرض أفضليتهم في الشوط الثاني الذي كانت نتيجته لصالح الأخضر (١٥-١٣)، ولكن لم يخدمهم تأخرهم في الشوط الأول بفارق العشرة الأهداف، لتنتهي المباراة (٢١-٢٩)، ليحل الأخضر في المرتبة الرابعة ، وتحل كوريا الجنوبية في المركز الثالث.

هذا ومن المقرر أن تعود بعثة الأخضر إلى المملكة العربية السعودية في وقت متأخر من مساء اليوم.

آل سالم أفضل حراس آسيا
حصل حامي عرين المنتخب، محمد آل سالم على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة الآسيوية. واستطاع آل سالم تتويج مستوياته التي قدمها خلال البطولة بالحصول على هذه الجائزة من بين أربعين حارسا مشاركا في البطولة يمثلون 14 منتخبا آسيويا. وكان الحارس آل سالم قد حصل على جائزة أفضل لاعب بمباريات البطولة في مواجهتين سابقتين خلال الدور الرئيسي من البطولة، كان أولها أمام منتخب ايران، والأخرى أمام المنتخب الكوري الجنوبية.

العلي أفضل جناح أيمن في آسيا
وحصل لاعب منتخبنا لكرة اليد أحمد العلي على جائزة أفضل لاعب في مركز الجناح الأيمن بالبطولة الآسيوية . واستطاع العلي مع باقي زملائه اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية المساهمة في التأهل لمونديال كأس العالم المقبل في المانيا والدنمارك؛ حيث تمكن العلي من تسجيل 24 هدفا مع المنتخب من أصل 213 هدفا خلال مشوار الأخضر في البطولة، وخاض ثماني مباريات مع منتخبات: الصين – نيوزلندا – قطر (في دور المجموعات التمهيدي)، وإيران – عمان – كوريا الجنوبية (في دور المجموعات الرئيسي)، ومن ثم مع منتخب البحرين في الدور نصف النهائي، وأخيراً تكرار اللقاء مع كوريا الجنوبية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

هدف لقبضة الأخضر في مشوارها الآسيوي و«حسين المحسن» يتصدر القائمة

جماهير الأخضر تواصل دعمها
واصلت الجماهير السعودية حضورها ودعمها بالتشجيع للمنتخب الأول لكرة اليد، خلال مشاركته في البطولة الآسيوية، التي اختتمت منافساتها في مدينة سوان بكوريا الجنوبية، وضمن عبرها منتخبنا الوطني التأهل لمونديال كأس العالم عام 2019م بألمانيا والدنمارك؛ حيث حرصت الجالية السعودية المتواجدة في كوريا الجنوبية على الحضور خلال جميع مباريات الأخضر الثماني،ـ التي خاضها خلال مشواره في البطولة، والتي كان آخرها أمس أمام المستضيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *