الأرشيف الرياضة

احتياط في ناديه.. أساسي في المنتخب!!

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]حاتم الغامدي[/COLOR][/ALIGN]

. بدأ المدرب البرتغالي بوسيرو مهمته مع الأخضر بمعسكر تعريفي دعا له العديد من الأسماء المغيبة عن انديتها ولا تشارك اطلاقا وفي مقدمتهم محمد الشلهوب وفيصل السلطان.
. ليست المرة الاولى وليس بالمدرب الأول الذي يستدعي لصفوف المنتخب نجوم الاحتياط في الاندية ويبدو أن لاعبي الاحتياط والمستبعدين في الاندية لديهم قوة جذب هائلة تجعل مدربي المنتخبات يسارعون بضمهم.
. أي فائدة ستعود على المنتخب من انضمام لاعبين لا يشاركون مع انديتهم ويعانون من هبوط حاد في مستوياتهم بل حتى في معنوياتهم كما هو الحال مع الشلهوب.
. في الوقت الذي يتطلع الجميع لمشاهدة الأخضر ونجومه في احسن حالاتهم بوجود اللاعبين الجاهزين والمتألقين في المسابقات المحلية نتفاجأ دوما بلاعبين غير جاهزين وكثيرا ما دفع الاخضر ثمن ذلك في مبارايات مهمة وحاسمة.
. فيصل السلطان على سبيل المثال والذي لا يشارك أساسيا مع فريقي بل حتى دكة الاحتياط لا نراه فيها كثيرا .. شارك كلاعب اساسي في المنتخب في التصفيات وأضاع العديد من الفرص السهلة للمنتخب خصوصا امام ايران والامارات.
. أما الشلهوب فله حكاية أخرى طويلة مع الاخضر فهو اسم ثابت في التشكيل الاساسي بغض النظر عن مستواه وبغض النظر عن ظروفه بل حتى ان خروجه من الملعب وتغييره في المباراة يثير البعض .
. المنتخب بحاجة الى تضافر الجهود وتكاتف الجميع وليس العمل لمصلحة لاعب او نادٍ معين وعلى بوسيرو ان يدرك اهمية المباريات القادمة وانها ليست للتجارب او لتجهيز هذا اللاعب او ذاك.
. دورينا يعج بالأسماء واللاعبين المميزين الذين يتفوقون على كل فرق آسيا هم بحاجة فقط للتوظيف الصحيح في الملعب وبحاجة الى دعم خارجه حتى يتحقق الحلم بالوصول الخامس على التوالي للمونديال.
بهدوء
. يبدو أن الفريق الهلالي ومدافعيه تحديدا هم الوحيدون في العالم الذين يسمح لهم القانون باستخدام ايديهم وأرجلهم اثناء مباريات كرة القدم.
. ففي مباراة النصر والهلال في نصف النهائي .. رادوي سقط ارضا وسحب الكرة بيديه قبل ان تصل لحسن ربيع ثم هوساوي يقفز ليبعد الكرة بيده على طريقة مستقبلي الارسال في كرة الطائرة ومع ذلك لا تحتسب اخطاء ويستمر اللعب بمباركة من حكم المباراة.
. ولا غرابة في ذلك فمحمد النزهان سبق ان اخرج الكرة بيده من داخل المرمى امام الاتحاد وماجد المرشدي سجل في مرمى الأهلي بيده وهي ميزة لا يملكها سوى لاعبي الهلال.
. اذا اردتم ان تعرفوا الفرق بين \"التعليق\" و\"التقليد \"فما عليكم سوى الاستماع للمبدع على سعيد الكعبي ثم الانصات للمعلق عيسى الحربين.
. بالمناسبة ففي كل مباراة يعلق الحربين عليها ويكون الهلال طرفا فيها يخيل للمستمع ان المباراة تجمع نجوم العالم مع فريق آخر من جزر الباهاما.
فقليلا من الواقعية والمنطقية ايها \"المقلد\" عفوا المعلق عيسى الحربين.
. ظهور رئيس الملحق المتكرر عبر البرامج والقنوات الرياضية يذكرنا بالممثل المصري \"حسن حسني\" والذي لا يكاد هنالك مسلسل او فيلم دون ان يكون احد ممثليه.
. وأخيرا:
كفاك تلعب دور العاشقين معي ..
وتنتقي كلمات لست تعنيها ..
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *