محليات

إنجاز 93 % من أكاديمية الطيران المدني بجدة

الرياض- البلاد

زار محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد, مشروع أكاديمية الطيران المدني بجدة, وقام بجولة في مرافق المشروع الذي تبلغ مساحته 143992 متراً مربعاً, ويتكون من عدة مرافق تدريبية وخدمية متكاملة , وتجاوزت نسبة الإنجاز فيه الـ 93% .

وأكد الدكتور الفهيد, أن مشروع الاكاديمية يأتي متسقاً مع حرص المؤسسة على تطوير شراكتها الاستراتيجية القائمة مع منظومة النقل بالمملكة, كالشراكة مع المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية الذي يتم تشغيله مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية في بريدة .

وبيّن الفهيد أن المؤسسة ستقوم من خلال برنامج التعاون المشترك مع هيئة الطيران المدني بتنمية القوى العاملة الوطنية بتدريبهم وتأهيلهم انطلاقاً من دورها الريادي كجهة حكومية ذات خبرات وإمكانيات متخصصة في مجال التدريب التقني والمهني, وتنفذ العديد من البرامج لتأهيل الكوادر البشرية في كلياتها التقنية ومعاهدها المهنية، ولها في سبيل ذلك عقد شراكات استراتيجية مع مؤسسات التدريب المختلفة، وتشغيلها، ومشاركة القطاعين العام والخاص في التدريب لتوفير الموارد البشرية التقنية والمهنية المتخصصة.

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, أسهمت في إنشاء 24 معاهد شراكات استراتيجية, لتوفير كوادر بشرية ذات تدريب عال، لتصل إلى 35 معهدًا في عام 2020 لتوفر فرص وظيفية مناسبة للخريجين وفق رؤية المملكة 2030 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *