محليات

إزالة 7 آلاف ملصق وضبط أغذية منتهية الصلاحية بالمدينة

المدينة المنورة -جازي الشريف
قامت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بالإدارة العامة للنظافة بوكالة الخدمات بشن حملة واسعة لإزالة الملصقات والإعلانات العشوائية .

وذكر وكيل الأمين للخدمات المهندس محمد بن عبدالله سليهم بأن فرقة متخصصة من العمالة والأدوات والسيارات اللازمة لازالة اكثر من 7500 ملصق وإعلان من الشوارع والأحياء والمخططات الجديدة والعمل على تحسين وإزالة التشوية الذي تسببه تلك الأفعال للمنظر العام بهذه المواقع.

وفي السياق ذاته قال المهندس ماهر بن عبدالله الحازمي مدير الإدارة العامة للنظافة بأن الجهود المبذولة للقضاء على ظاهرة الملصقات والإعلانات العشوائية مستمرة لإزالة هذه الإعلانات بأنواعها وتسعى حاليا الإدارة العامة للنظافة لوضع ضوابط وإجراءات واقتراحات من شأنها الحد بشكل كبير من هذه الظاهرة. من جهة ثانية أغلقت الفرق الرقابية التابعة لوكالة الخدمات بأمانة منطقة المدينة المنورة ، مطعماً شهيراً للمأكولات بنطاق بلدية العقيق ، وذلك لتدني مستوى النظافة العامة والشخصية للعاملين، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية .
وذكر مدير الإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق محمد الشتاء بأمانة منطقة المدينة المنورة أن الفرق الرقابية قامت بضبط مطعم شهير للمأكولات بطريق سلطانه ، لا تتوفر به الاشتراطات الصحية ، والنظامية . و تشمل “مخالفة المبنى، ومخالفة التجهيزات وشروط النقل والتخزين ، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية، وتدني مستوى النظافة العامة والشخصية للعاملين، إضافة إلى ضبط المصدر وضبط 80 كيلو جرام من الرز , واللحم المفروم , والبرجر .

من جانبه ضبطت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة في وكالة الخدمات حوش شعبي داخل نطاق بلدية العقيق يديرها 3 عمالة وافدين إلى مصنع للفشار, ومستودع لتخزين مواد غذائية مجهولة المصدر , بعد ورود بلاغ مواطن من لعمليات الأمانة عن نشاط الحوش .

وأوضح مندوب إدارة الأسواق للغش التجاري سليمان المحمدي , أن الأمانة عثرت بالموقع على كميات كبيرة الفشار تقدر بنحو 6000 عبوة جاهزة للتوزيع ، و2000 عبوة فشار , و50 كيلو جرام من الملح , وزيوت ثبتت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي, كما تم العثور بالموقع على أجهزة للتغليف , وأجهزة للتعبئة , وأواني للقلي , وأجهزة لوضع التواريخ . وذكر المحمدي أن العمالة تقوم بتوزيع الفشار على محلات الحلويات الكبيرة في سوق الخضار المركزي بسيارة مخالفة دون تصريح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *