محليات

إزالة 2500 لوحة إعلانية مخالفة بتبوك

تبوك – سعد الشهراني

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن منظومة القطاع البلدي أزالت (377760) لوحة إعلانية مخالفة، وضعت على الشوارع الرئيسة والفرعية، ضمن حملة معالجة مظاهر “التشوّه البصري” التي أطلقتها مؤخراً، لمعالجة (17) مظهراً من مظاهر التشوّه البصري في كافة مدن المملكة.

وأوضحت أن هذه الجهود امتداد لحرصها على العقود المبرمة مع شركات الدعاية والإعلان، وحفاظا على مكتسبات الوزارة والأمانات والبلديات، إضافة إلى القضاء على ظاهرة التشوّه البصري، وإزالة العشوائيات التي تخدش المظهر العام، مشيرة إلى أن اللوحات الإعلانية تخضع لتنظيم محدد يجب الالتزام به في وضع تلك اللوحات، مؤكدة أنها لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية بحق المخالفين.

وأشارت إلى أن أمانة منطقة تبوك أزالت (2565) لوحة إعلانية مخالفة، مشددة على أنها ستستمر في عمليات الرقابة والمتابعة وأنها لن تتهاون في تطبيق العقوبات على المخالفين، كما أهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الأمانات والبلديات والإبلاغ عن اللوحات الدعائية المخالفة، عبر مركز البلاغات 940 ، وكافة القنوات المتاحة لهم.

يذكر أن الوزارة تطبق لائحة تتضمن الإشتراطات الفنية والإنشائية والكهربائية للوحات الدعائية والإعلانية والتي تهدف إلى تحسين المظهر العام للوحات الدعائية والإعلانية في الشوارع والميادين وعلى المباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *