الأرشيف محليات

إدارة التطويف تتابع أنشطتها لخدمة المعتمرين والزوار

مكة المكرمة – واس

تقدم إدارة التطويف بالمسجد الحرام الخدمات الإرشادية في كيفية أداء المناسك على الوجه الشرعي الصحيح لمن يحتاج إليها من المعتمرين و قاصدي بيت الله الحرام، انطلاقاً من اهتمام ولاة الأمر – حفظهم الله – في العناية بقاصدي الحرمين الشريفين، وبإشراف مباشر من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبمتابعة دؤوبة مستمرة من معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.
وبيّن مدير إدارة التطويف بالمسجد الحرام محمد بن مفرج العميري،أن إدارته تتابع أعمال المطوفين من خلال الموظفين المؤهلين علمياً وعملياً، مبيناً أن من مهام الإدارة إجراء الاختبارات الشفوية والتحريرية للمطوفين وتأهيلهم بالدورات التدريبية والشرعية لمزاولة مهنة التطويف، ومنع غير المصرح لهم من تطويف المعتمرين ومتابعة أعمال المطوفين.
وأهاب مدير إدارة التطويف بالزوار والمعتمرين بالالتزام بالإرشادات والبعد عن مواطن الزحام وعدم الجلوس في الممرات الرئيسة المؤدية للمسجد الحرام ولصحن المطاف والمسعى, دعياً المصلين للتوجه للأدوار العليا وإلى توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.
وسأل المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين على ما يقدمه من رعاية كريمة وعناية فائقة بالحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يجعل ذلك في موازين حسناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *