الأرشيف محليات

أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح مؤتمر التعريف بالإسلام في البلدان غير الإسلامية

مكة المكرمة ـ واس

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة أعمال مؤتمر مكة المكرمة التاسع الذي تعقده رابطة العالم الإسلامي بعنوان: \" التعريف بالإسلام في البلدان غير الإسلامية.. الواقع والمأمول \" وذلك بمقر الرابطة بمكة المكرمة اليوم الأحد.
وقال معالي الأمين العام للرابطة الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي إن الرابطة دأبت على عقد مؤتمر مكة المكرمة في موسم الحج من كل عام لمناقشة قضايا المسلمين، وبحث المشكلات التي تواجههم، ووضع برامج تتعلق بالعمل الإسلامي، وذلك تواصلاً مع مؤتمر مكة المكرمة الأول، الذي دعا إليه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، وشارك فيه علماء المسلمين في موسم حج عام 1345هـ.
وبين الدكتور التركي أن الرابطة اختارت هذا العام موضوع التعريف بالإسلام في البلدان غير الإسلامية موضوعاً لمؤتمر مكة المكرمة التاسع، ودعت نخبة من العلماء والمفكرين وأساتذة الجامعات الإسلامية لمناقشة محاوره، مشيراً إلى أن بحوث المؤتمر ستناقش من خلاله ثلاثة محاور هي الجهود المبذولة للتعريف بالإسلام والتحديات والمعوقات التي تواجه التعريف بالإسلام والمستقبل المأمول للتعريف بالإسلام.
وافاد أن الحوار مع غير المسلمين من أهم وسائل التعريف بالإسلام، مؤكداً أهمية دعوة خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ أمم العالم وشعوبه ومؤسساته وهيئاته الدينية والثقافية إلى الحوار، وقال إن منتديات الحوار ومؤتمراته نافذة واسعة لعرض مبادئ الإسلام وتعريف غير المسلمين بمحاسنه وحاجة البشرية إلى ما فيه من حلول لمشكلات الإنسان في هذا العصر.
وأضاف أن العلماء والمفكرين المشاركين في مؤتمر مكة المكرمة التاسع سيناقشون علاقة الحوار مع غير المسلمين بالتعريف بالإسلام.
وأعرب عن الأمل في أن يحقق المشاركون في المؤتمر النجاح في التأصيل لمسائل التعريف بالإسلام وبرامجه، ليكون ذلك منهجاً للدعاة والمؤسسات والمراكز الإسلامية التي تعرف بالإسلام والحوار مع غير المسلمين.
ورفع معالي الأمين العام للرابطة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وإلى سمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على ما يقدمانه من دعم ومساندة لرابطة العالم الإسلامي ورعاية لبرامجها، داعياً الله لهما بعظيم الثواب وأن يبقيهما ذخراً للإسلام والمسلمين.
كما قدم الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه للرابطة وللهيئات التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *