محليات

أمانة جدة ما بين تفاخر في عام 2014 وصمت في 2017

جدة – وليد الفهمي

لا زالت امانة محافظة جدة صامتة رغم مرور 48 ساعة على الأمطار،والتي تسببت في غرق العديد من شوارع جدة معلنة حالة من الاستنفار واقصى درجات رفع المخلفات التي حدثت.

صباح يوم الثلاثاء كان مختلفاً جداً مغيراً قاموس امانة جدة غياب لحسابات أمانة جدة عن المطر بقولها فقط لسلامتك وسلامة عائلتك نُهيب بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وضرورة متابعة أطفالك وعدم التنزه في مواقع الأودية والبرك المائي وحرصاً على سلامتكم .. ندعوكم لاتباع إرشادات السلامة والابتعاد عن مواقع تجمع المياه في جدة.

وتعود البلاد لتنشر تغريدات امانة جدة بعام 2014 حيث تفاخرت امانة جدة بانسيابية حركة الانفاق بعد هطول الامطار والتي كانت خفيفة موكدة ان الانفاق تسير على ما يرام الا ان ما حدث يوم الثلاثاء جعل امانة جدة خارج الخدمة بما فيها الامين والمركز الاعلامي ، والذي لم يصدر أي بيان توضيحي عن ما حدث في جدة من امطار رغم محاولة الاتصال بهم .

امانة جدة لم يظهر منها الا وكيل امين جدة للمشاريع المهندس محمد الغامدي متحدثاً في لقاء متلفز عن قناة MBC عن تكرار سيناريو أزمة السيول كل عام على مدينة جدة، والذي اكد ان ذلك يعود إلى ترهل شبكة تصريف الأمطار والصرف الصحي في المحافظة وان شبكة تصريف الأمطار والصرف الصحي في المحافظة لا تغطي إلا 18 % من المدينة فقط.
كما أشار إلى أنه رُفعت مطالبات مالية لتنفيذ دراسة وافية حول مخطط شامل لمدينة جدة واعتُمدت من قبل المقام السامي منذ أسبوعين، مشيرا إلى أن هذه الدراسة ستقدم منظورا شاملا لتنفيذ شبكة جديدة لتصريف الأمطار والسيول في محافظة جدة.
وأضاف الغامدي أنه بعد انتهاء الدراسة التي استغرق تنفيذها والموافقة عليها مؤخرا 3 سنوات، ستطلق حزمة من المشاريع تُنفذ في المناطق الأشد تضررا، ومن ثم يمكن الحديث عن انتهاء أزمة السيول والأمطار في جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *