الأرشيف الأولى

أكثر من مليار لمستفيدي الضمان لشهر شعبان

الرياض – البلاد

بلغ مجموع ما خصصته وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيداته من معاشات ومساعدات لشهر جمادى الأولى الجاري من هذا العام 1433هـ (1.076.574.556) ريال شملت (783.016) حالة ضمانية.
أوضح ذلك الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن إبراهيم العوض ، مبينا أن المبلغ أودع في حسابات المستفيدين والمستفيدات من معاشات الضمان الاجتماعي ومساعداته مطلع شهر رجب الجاري حيث بدأ السحب من هذه المبالغ عن طريق بطاقات الصرف الآلي كالمعتاد.
وقال : إنه نظراً لأن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة فإن وكالة الضمان الاجتماعي تقوم شهرياً وبشكل مستمر بدراسة وتحليل بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية، مشيراً إلى أن هناك عدداً من الحالات المسجلة بلغت (5713) حالة لم تدرج ضمن المستفيدين والمستفيدات وذلك إما بسبب وفاة المستفيد، أو الزواج، أو زيادة الدخل، أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد، أو عدم ثبوت الطلاق، كما أن الشروط لم تنطبق على (450) حالة من الحالات الجديدة حيت لم يتم تسجيلها.
وبين أن الإعلان شهرياً عن إيداع هذه المبالغ يأتي تقديراً لاحتياج كثير من الأسر المستفيدة إليها وإشعاراً لها بذلك للمبادرة إلى الاستفادة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *