الأرشيف شباب وبنات

أخطاء تصاحب الفتيات المراهقات … احذري تكرارها !!

كتب : محمود شاكر
تقوم العديد من الفتيات المراهقات ببعض العادات السيئة دون أن تشعر بأضرارها ومظاهرها غير المقبولة، بالإضافة أيضاً إلى أضرارها الصحية، لذا وجب عليكِ معرفتها للعمل على تجنبها.
ومن أهم تلك السلوكيات مص الشفاه أو عضها حيث إنها تتكرر دون أن تشعري ولكن لابد وأن تعلمي جيدا أن طبقة الشفاه حساسة للغاية وبفعلك هذا ينزف الدم من الشفاه، وبالتالي تظل شفتيك في حالة احمرار والتهاب دائم، ولكن لعلاج ذلك يمكنك شرب الماء بكثرة، والاستعانة بزبدة الكاكاو، مع الإكثار من تناول اللبن.
ومن ضمن السلوكيات الخاطئة أيضاً هي نزع الجلد من حول الأظافر، في حين أن نزع الجلد الميت أمر مفيد لكن الأمر هنا يتخطى مسألة نزع الجلد الميت فحسب، فقد تأخذين معك قطعة من الجلد الحي الذي يسبب نزف هذه المنطقة، ومن ثم تكون الجراثيم حوله، لذلك يجب الحرص على رطوبة الجلد حول الأظافر باستمرار، إضافة إلى تدليك المنطقة بالكريم الخاص بذلك.
وأيضاً سلوك قضم الأظافر يجعل من مظهر اليد غير مقبول كما أنها تتسبب في نقل الميكروبات من الأظافر إلى الفم وعلاجها بأن تقومي بتركيب أظافر صناعية طوال اليوم، ثم نزعها عند النوم.
كما يتسبب نزع البثور الجافة التي قد تظهر على الجلد في تأخير شفائه كما أنه يزيد من عدد البثور، وعلاج ذلك يكمن في التخلص من هذا السلوك الذي لا يجلب لكِ سوى المظهر غير المناسب ويمكنك عند الشعور بالحاجة لملامسة البشرة، اتباع عادة أخرى، مثلا أخذ نفس عميق والتركيز على كلمة أو جملة مفيدة إيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *