الرياضة

أخضر اليد يسعى لإنجاز تاريخي أمام الأحمر البحريني

سوان- وكالات

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم مباراة حاسمة أمام نظيره منتخب البحرين، وذلك في لقاء الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الثامنة عشرة، المقامة منافساتها حالياً في مدينة سوان بجمهورية كورية الجنوبية. يدخل المنتخبان السعودي والبحريني اللقاء بأريحية، وبدون أي ضغوط، بعد ضمانهما التأهل لمونديال كأس العالم 2019م المقرر إقامته في المانيا والدنمارك، وذلك بعد أن تحصل الأخضر على صدارة مجموعته الأولى في الدور الرئيس بالعلامة الكاملة بواقع ست نقاط، فيما احتل الأحمر البحريني وصافة المجموعة الثانية من نفس الدور.

وواصل الأخضر تحضيراته للقاء المرتقب بتمرين استرجاعي يسبق المباراة بيوم واحد، ومن المقرر أن ينهي التحضيرات صباح اليوم بالتدريب في صالة الحديد، قبل المباراة ، بالإضافة لعرض حصة فيديو للاعبين. من جانبه أكد طبيب المنتخب، خالد الزاير، بأنه لا توجد إصابات قد تعيق اللاعبين عن المشاركة في لقاء الدور نصف النهائي أمام منتخب البحرين الشقيق ، ما عدا اللاعب محمد الزاير التي تعرض للإصابة وتم استبعاده من التشكيلة الأساسية.

القبضة السعودية تنشد النهائي الآسيوي الأول تاريخياً
يسعى لاعبو المنتخب الأول لكرة اليد والأجهزة الإدارية والفنية والطبية والإعلامية لتسجيل أسمائهم في التاريخ بالتأهل لنهائي البطولة، وذلك بعد تأهلوا لكأس العالم 2019م؛ حيث إنه في حال تجاوز الأخضر السعودي نظيره منتخب البحرين في الدور نصف النهائي من البطولة، فسيكون التأهل التاريخي الأول للقبضة السعودية إلى النهائي الآسيوي. ويعتبر المركز الثالث هو أبرز إنجاز حققته اليد السعودية في نسختين سابقتين، وذلك في أعوام 2008م ،و2012م.

الرقم ” 26″ كلمة السر
كان الرقم «26» شاهدا على جميع انتصارات المنتخب السعودي الأول لكرة في الدور الرئيس؛ حيث استطاع المنتخب في بداية مشواره الفوز على منتخب إيران بنتيجة (٢٦-٢٣)، واتبعها الفوز على منتخب عمان بنتيجة (٢٦-٢٠)، وكان الفوز التاريخي على كوريا الجنوبية بنتيجة (٢٦-٢٣) هو ثالث انتصارات الأخضر بنفس الدور، وبنفس عدد الأهداف «26 هدفا»، ليحقق بذلك الأخضر صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بواقع ست نقاط.

الحنابي: هدفنا النهائي الآسيوي
عبر لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد حسين الحنابي عن سعادته بالتأهل لمونديال 2019م بألمانيا والدنمارك للمرة التاسعة في تاريخ كرة اليد السعودية، وذلك بعد أن تصدر الأخضر مجموعته الأولى في الدور الرئيسي من البطولة بواقع ست نقاط.

وقال الحنابي: “أصبح هدفنا الآن وجل وتركيزنا الأن على الفوز على الأشقاء منتخب البحرين في الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية، وضمان التأهل للمباراة النهائية بعد أن تأهلنا للعالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *