الأرشيف محليات

ورشة تبحث استفادة أسر السجناء من معاشات الضمان الاجتماعي بمكة المكرمة

مكة المكرمة – البلاد
نظمت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة مكة المكرمة \"تراحم\" امس ورشة عمل تحت عنوان \"رسم آلية التواصل وإيضاح الضوابط بشأن استفادة أسر السجناء من معاشات وبرامج الضمان الاجتماعي\" وذلك بفندق الشهداء بمكة المكرمة.
وبدأت الجلسة الافتتاحية للورشة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة مكة المكرمة يحيى بن عطية الكناني كلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور، موضحاً أن الهدف من الورشة هو تدارس آلية استفادة أسر السجناء من معاشات الضمان والوصول إلى رابط آلي بين الضمان واللجنة والتنسيق بين الجهات المعنية لتسهيل أداء العمل.
وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي، وحرصها على مساعدة أسر السجناء.
عقب ذلك ألقى الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء محمد بن عايض الزهراني كلمة أكد خلالها أن الهدف من هذه الورشة هو التنسيق بين اللجنة والضمان لإيجاد آلية وضوابط لاستفادة أسر السجناء من معاشات الضمان من خلال ما يطرح من آراء ومقترحات ومن ثم إعداد التوصيات اللازمة بهدف تسهيل حصول أسر السجناء على معاشات الضمان.
وأكد مدير سجون مكة المكرمة اللواء عطية الزهراني أن هذه الورشة تعكس مدى اهتمام ولاة الأمر – حفظهم الله – بالنزلاء ومعالجة المعوقات التي تواجه اللجنة.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للضمان الاجتماعي عبدالله السدحان أن الهدف من الورشة هو بذل المزيد من الجهود لخدمة أسر السجناء والوصول إليهم من خلال البحث الميداني عن هذه الأسر لمساعدتهم، منوهاً بما تقدمه الدولة من دعم للضمان الاجتماعي، مشيراً إلى أن مجموع ما تم صرفه خلال العام المنصرم على الأسر بلغ 60 مليون ريال.عقب ذلك بدأت جلسات الورشة ومناقشة محاورها الثلاثة الأول شروط الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي والحالات الخاصة وإمكانية استفادتهم من الضمان الاجتماعي وآلية التنسيق بين السجون والضمان الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *