الأرشيف وسط البلد

الأميرة نوف ترعى إطلاق أول منتدى للجمال والثقافة بجدة

جدة – بخيت الطالع
رعت صاحب السمو الملكي الأميرة نوف بنت مقرن بن عبد العزيز إطلاق أول منتدى للجمال والثقافة بجدة \"للنساء فقط\" بحضور نخبة من سيدات المجتمع والمتخصصات في ثقافة الأسرة والمجتمع.
وأكد صاحب فكرة المنتدى استشاري جراحة التجميل والحروق والليزر الدكتور ممدوح عشي أن الهدف من إقامة مثل هذه المنتديات هو توعية المجتمع وتوضيح الجانب الايجابي والسلبي المتعلق بالجمال من جميع جوانبه.
وعبر عن سروره برعاية وتشريف صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت مقرن بن عبد العزيز للمنتدى الذي أعطى للقائمين على تنظيمه دافعاً للاستمرار والعمل على تقديم الأفضل في المستقبل بإذن الله.
وقدم شكره للحضور من الإعلاميات والمثقفات على مشاركتهن في أولى ندوات المنتدى التي أوصت بضرورة الاهتمام بالجمال الداخلي للشخص وتنميته بالعلم والثقافة وعدم التركيز فقط على الجمال الخارجي وأكدت على أن الجمال المطلق هو الجمال الذي يحرك الحواس والأحاسيس في نفس الوقت.
وحملت أولى ندوات المنتدى التي قدمتها الإعلامية منى أبو الليل عنوان \"المرأة وهوس الجمال\" حيث تناول خلالها الدكتور ممدوح عشي هوس التشوه الجسدي وشرح الفرق بين الضرورة لإجراء عمليات التجميل وبين الهوس والاعتقاد الخاطئ بالتشوه.
كما تطرق ضيف الندوة الكاتب ثامر شاكر إلى محدودية نظرة المجتمع إلى الجمال وانحصارها فقط في زاوية إرضاء \"الآخر\" سواءً كان الشريك أو المجتمع وتناسى أن الأهم هو \"إرضاء الذات\" شارحاً بعض الأمثلة عن \"نظام الحياة\" في الغرب والذي يحفز الإنسان على الاهتمام بمظهره للحفاظ على صحته أولاً ومن ثمّ إرضاء نفسه ثانياً من خلال ممارسة الرياضة ومحاربة التدخين ونشر ثقافة الصحة الغذائية السليمة.
ونصح بضرورة الاتزان ما بين المضمون والمظاهر وأن الأهم هو أن يعرف كل فرد \"معادلة الرضا\" الخاصة به حتى يعيش في سعادة حقيقية غير مشوهة.
من جانبها أكدت الأميرة بهذه المناسبة على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تمثل نقلة نوعية في ثقافة المجتمع خصوصاً أنها تجمع ما بين العلم والثقافة وتعتبر خطوة غير مسبوقة.كما أكدت دعمها الكامل للمنتدى وضرورة استمراره في تقديم مثل هذه الندوات لما لها من أثر إيجابي في توعية المجتمع وتقديم العلم بصورة ثقافية غير تقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *