الأرشيف وسط البلد

شباب رابغ:أعلنا التحدي يارفاق .. وروح الوطن سر تفوقنا

جدة – بخيت آل طالع الزهراني
أعلن شباب رابغ إصرارهم على تحقيق التميز والنجاح وتحديهم لتربع المراكز الأولى ضمن مشاركتهم في ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة والذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.
جاء ذلك خلال احتفال نظمه أصدقاء الملتقى برابغ بعنوان \"شبابنا روح الوطن\" برعاية محافظ رابغ الشيخ طه بن عمر آل مبيريك بقاعة الاحتفالات والمؤتمرات بفرع جامعة الملك عبدالعزيز برابغ وسط حضور رؤساء الدوائر الحكومية والجهات المعنية بالمحافظة.
حيث بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لقائد أصدقاء الملتقى برابغ المهندس ماجد عناد المطيري استعرض فيها الملتقى وأهدافه ومسيرته ودوره في إشراك الشباب في صناعة التنمية انسجاماً مع استراتيجية منطقة مكة المكرمة.
وأبرز م. المطيري فكرة أصدقاء الملتقى ودورهم في التخطيط والتنسيق والإشراف على الفعاليات المصاحبة في المحافظة.
وشاهد الحضور عرضاً عن الملتقى، ثم ألقى مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة رابغ الأستاذ صالح صويلح الحساوي كلمة الداعمين، ثم دشن محافظ رابغ الملتقى بكلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة على رعايته الكريمة لملتقى الشباب وحرصه على كل ما فيه بناء شباب وشابات المنطقة فكرياً وثقافياً وسلوكياً وعلمياً، مطالباً الجهات ذات العلاقة بتسهيل مهمة أصدقاء الملتقى وتوفير الدعم لهم.
وأعرب محافظ رابغ الشيخ طه بن عمر آل مبيريك عن سعادته بتفاعل الشباب ضمن مشاركتهم في هذا الملتقى، مبيناً أن الملتقى نجح في احتضانه الشباب وفتح الآفاق المستقبلية لهم عبر إبراز مواهبهم وتنميتها، وتجسيده للقيم والمبادئ من خلال برامجه ومسابقاته الثقافية والعلمية والفنية والرياضية والفعاليات المصاحبة، التي تركز على جانب التوعية عبر تنمية القيم والمبادئ في نفوس الشباب.
وبين آل مبيريك أن الملتقى والذي يعد أحد مبادرات الأمير خالد الفيصل مشكوراً يساهم في تنمية مفهوم الانتماء وغرس القيم والسلوكيات الإيجابية وروح المنافسة الشريفة من خلال مسابقاته العلمية والثقافية والرياضية.
وشارك في تنظيم الحفل 29 مشاركاً من أصدقاء ملتقى الشباب برابغ وسط حضور 198 ضيفاً.
يذكر أن ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة يعتبر إحدى مبادرات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وتنظمه إمارة مكة المكرمة تجاه الشباب في المنطقة، ويعتبر أول ملتقى للشباب في المملكة، وشهد خلال دوراته المنصرمة مشاركة أكثر من مليون طالب وطالبة من أبناء منطقة مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *