الثقافيـة

اختتام الدورة التدريبية في المسابقة الأوروبية 24 لحفظ القرآن الكريم في كرواتيا

اختتمت اليوم الدورة التدريبية على مهارات تحكيم المسابقات القرآنية التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم والمحلق الديني في سفارة خادم الحرمين الشريفين في البوسنة والهرسك، وذلك ضمن برامج المسابقة الأوربية الرابعة والعشرين لحفظ القرآن الكريم في كرواتيا، بالتنسيق مع المشيخة الإسلامية الكرواتية.

وقال الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم في أوروبا الشيخ خالد ياسين في تصريح له :

إن هذه الدورة التدريبية جاءت نتيجة التعاون المثمر بين المسابقة الأوربية لحفظ القرآن الكريم ووزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

معربا عن شكره وتقديره للمملكة تجاه ما تقدم من عطاءا ت قرآنية طيبة،أسهمت في تنوع البرامج المصاحبة للمسابقة وإفادة المشاركين فيها.

وأزجى شكره لسماحة مفتي كرواتيا رئيس المشيخة الإسلامية الدكتور عزيز حسانوفيتش، إزاء ما يبذله من جهود موفقة في تذليل الصعاب، وتجاوز العقبات.

مثنيا على المستوى العلمي في الدورة التي أفاد منها واحد وعشرون متدربا من حفظة كتاب الله تعالى والمتقنين للقراءات من مختلف دول أوربا.

مؤكدا أّن الدورة هيَّأت نخبة من أهل القرآن الكريم لممارسة أعمال تحكيم المسابقات القرآنية بكل مهنية واحتراف.

ومن جهته قال مدرب الدورة أستاذ كرسي الملك عبد الله للقرآن الكريم وعلومه في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

والمستشار في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري” نحمد الله تعالى على ما يَّسر من إقامة هذه الدورة.

التي تعد الأولى من نوعها على مستوى القارة الأوربية حيث نفذت الدورة خلال خمس عشرة ساعة تدريبية اكتسب من خلالها المتدربون مهارات تطبيقية في تحكيم المسابقات القرآنية، وعلوم نظرية.

تجعلهم قادرين على قيادة دفة التحكيم في المسابقات القرآنية بأعلى معايير الجودة والعدالة بين المتسابقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *