محليات

الأمير فيصل بن بندر يرعى ملتقى شباب منطقة الرياض الثلاثاء المقبل

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة رئيس لجنة شباب منطقة الرياض يوم الثلاثاء المقبل ملتقى اللجان الشبابية بمنطقة الرياض اللجان الشبابية المهام والمسؤوليات ، الذي تنظمه إمارة منطقة الرياض ممثلة في أمانة مجلس المنطقة.

سعياً منها لتحقيق رؤية المملكة 2030 في استثمار ثروة المملكة الأولى المتمثلة في الشباب من خلال تمكينهم للقيام بدورهم .

وثمن أمين عام مجلس منطقة الرياض المهندس خالد بن عبدالله الربيعة هذه الرعاية الكريمة من قبل سمو أمير منطقة الرياض.

مؤكداً أنها دلالة على حرص سموه على تشجيع الشباب والاهتمام بقدراتهم ومواهبهم وتحفيزهم على بذل العطاء لخدمة الدين والوطن.

وأشار الربيعة إلى أن الملتقى يهدف لتعريف أعضاء لجان شباب محافظات منطقة الرياض ببنود اللائحة التنفيذية لعمل اللجان، والاطلاع على التجارب الناجحة في العمل المجتمعي.

وكذلك تنظيم العمل ضمن لجان شباب محافظات منطقة الرياض، وتفعيل المشاركة بين الشباب والهيئة العامة للترفيه.

وشدد أمين عام مجلس منطقة الرياض على أهمية الشباب، مشيراً إلى أنه لا يمكن الحديث عن النهضة العلمية والعمرانية لأي مجتمع كان دون التطرق لدور الشباب فيها.

مبيناً أن الشباب عدة اليوم وبناة الحاضر وخيرات الغد وسواعد الوطن الفتية وطاقاته الدفينة.

مضيفاً بقوله الشباب هم من يرسم للوطن المعالم المستقبلية ويحافظ على ثرواته الحاضرة وهم مرحلة الحيوية الدافقة بين الطفولة والكهولة وأوسط كل شيء يكون أقواه .

وأضاف المهندس الربيعة إن العناية بالأفراد في هذه المرحلة العمرية أمر في غاية الأهمية مضيفاً بقوله ولنا في نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أعظم أسوة، فقد كان يولي هذه الشريحة عناية خاصة احتواءً ودعماً وتشجيعاً.

وزاد المتأمل في السيرة النبوية العطرة يقف على مواقف تربوية ثره، جمعته عليه الصلاة والسلام بصحابة في عمر الشباب كان يتبسط معهم ويحاورهم ويسند لهم المهام العظام.

ويمنحهم الثقة الكاملة ويحرص على تلمس احتياجاتهم واستثمار طاقاتهم وكان صلى الله عليه وسلم يستشيرهم في أمور كبيرة ومهمة .

وبين الربيعة أن الدولة رعاها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله أولت الشباب رعاية خاصة وحرصت على دعم المشاريع والبرامج التي من شأنها النهوض بالطاقات الفتية وتوجيهها وصقلها والسعي إلى تطويرها وملئ فراغها بالنافع والمعين.

وأشار أمين عام مجلس منطقة الرياض إلى أنه استنادا لهذا التوجه الكريم وإيماناً بأهمية احتواء الطاقات الشابة دأبت إمارة منطقة الرياض بتوجيهات دائمة ومتابعات دؤوبة من قبل صاحب السمو الملكي أمير المنطقة ومتابعة من قبل صاحب السمو الملكي نائب أمير المنطقة حفظهما الله، على تبني العديد من البرامج والمشاريع المنوعة والمنظمة.

مؤكداً أن تأسيس اللجان الشبابية في منطقة الرياض ومحافظاتها دليل قاطع على هذا الحرص والاهتمام.

وأفاد أن عدد المشاركين في الملتقى من شباب وشابات محافظات منطقة الرياض أعضاء اللجان الشبابية في هذه المحافظات يصل إلى 500 شاب وشابة.

كما سيشارك عدد من المهتمين بالشباب من أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء مجلس الشورى والجمعيات والمؤسسات المتخصصة في الشباب وسيتضمن الملتقى العديد من الجلسات المتخصصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *