محليات

إطلاق تطبيق “حاذر” لتفادي أماكن تجمعات مياة الأمطار

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، تعميم تطبيق “حاذر” لإرشاد السكان أثناء هطول الأمطار لتفادي أماكن تجمعات مياة الامطار والسيول , حيث سيعمل مركز المعلومات البلدية بالوزارة بالتعاون على تعميم هذا التطبيق والتأكد من جاهزية جميع الأمانات على مراحل.

جاء ذلك خلال ورشة عمل متخصصة أقامتها الوزارة لمناقشة مخاطر السيول وتصريف مياه الأمطار, برعاية أمانة الرياض، وذلك في إطار استعداداتها المبكرة لدرء مخاطر السيول وتصريف مياه الأمطار أثناء موسم الأمطار لهذا العام.

ويعد نظام “حاذر” من التطبيقات الذكية التي تعمل على الهواتف ويختص بتقديم خدمات تحذيرية لسكان المدينة عن النقاط الحرجة وأماكن تجمع الأمطار والسيول وكذلك إتاحة الفرصة لمستخدمي الخدمة من إرسال بلاغات عن أماكن تجمع مياه الأمطار والسيول في طرق وشوارع المدينة.

ويقدم النظام معلومات للسكان عن المواقع الحرجة في المدينة المعنية أثناء مواسم هطول الأمطار، كما يتيح النظام للمستخدمين معرفة حالة الطقس والمسارات والتقاطعات الحرجة التي تتجمع فيها المياه أثناء هطول الأمطار لتجنبها، إضافة إلى إمكانية (تتبع/تصفح) المواقع الحرجة القريبة من المستخدم وإشعاره صوتيًا أو اهتزازيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *