طبيب أسنان يبحث عن عمل !

• فالح الصغير

• لم تكن المشكلة فقط التخصصات التي ذكرتها… المؤسف والمؤلم حتى التخصصات الطبية هي ايضا..
ابني خريج بكالوريوس طب أسنان وحتى الان يبحث عن وظيفة في القطاع الخاص.. العيادات والمستشفيات الخاصة في الأحساء كلها اطباء بشري و اسنان من جنسية عربية ….

والممرضون و الممرضات و الفنيون أيضا و من شرق آسيا…
مسؤولو الموارد البشرية من نفس الجنسية كذلك.

فقط 3 بنات في الاستقبال سعوديات وحارس أمن…
مؤسف والله ماعمري زرت دولة في الكرة الارضية وشفت السعوديين فى مناصب عليا يتحكمون في توظيف مواطني تلك الدول….

فعلا نحتاج تدخلا فاعلا لحل القضية ليجد أبناء الوطن وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم وتخصصاتهم .

• ما جاء بعاليه رسالة من المواطن عبد الله ناصر تعطي وضعا مؤلمًا وهو ما يطرح علامات استفهام وتعجب حول قضية مهمة تتمثل في حصول ابنه على بكالوريس طب أسنان وما زال يبحث عن عمل ، القطاع الخاص مثل المستشفيات والمستوصفات لا يحرص على توظيف سعودي حاصل على الشهادة المذكورة وغيرها رغم الحاجة لمثل تلك التخصصات لكن يبدو ان التعاقد من الخارج اهم من توظيف ابن الوطن مع ملاحظة وجود مستوصفات ومراكز طبية متخصصة في طب الأسنان كثيرة لم يعد غريبا وجود أكثر من واحد بمساحة متقاربة ثم هناك ارتباط وثيق كما يبدو بين طب الأسنان والجلدية والليزر واستخداماته مع كل ذلك ابن عبدالله وغيره ذكورا وإناثا يبحثون وينتظرون الفرج بحصولهم على عمل بشرط الا يتم تعيينه بالثانوية وهو حاصل على طب أسنان !

• يقظة :
وسيلة التواصل مع والد الطبيب الباحث عن عمل متوفرة اذا ارادتها اي جهة من الجهات ذات العلاقة مثل وزارات الخدمة المدنية والصحة والعمل والتنمية الاجتماعية لعله يفتح الطريق لمن يبحث وينتظر العمل سواء في طب الأسنان او غيره من التخصصات وسلامتكم .

التصنيف:

One Response

  1. ‏‎بورك قلمك ابا خالد..كنت ومازلت روح المواطن الكادح الذي يهرول بل يجري ليس ليسابق الزمن بل ليلحق بالزمن وراء لقمة عيشه..وليس بغريب عليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *