الكليات العسكرية .. والقبول فيها

• علي خضران القرني

أعلنت وزارة الدفاع قبل أيام، ممثلة في اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين، عن فتح باب القبول والتسجيل للراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية لهذا العام 1439هـ بالنسبة لخريجي الثانوية العامة تخصص (العلوم الطبيعية) واشترطت اللجنة إحضار اختبار (الكفايات) كشرط أساسي للقبول.
والجدير بالإشارة أن التقديم كان فيما مضى لكل كلية على حدة؛ إلاّ أن الدولة – أيدها الله- رأت توحيد التقديم في هذه الكليات في جهة واحدة، وخصصت لها لجنة مستقلة تتولى القبول فيها، وهي فكرة موفقة أتت وتأتي أكلها بإذن الله .

ما نتمناه على اللجنة المركزية عن القبول في هذه الكليات، أن تضيف خدمة جديدة إلى هذا الإجراء الموفق، وتتمثل في أن يكون استكمال التقديم لهذه الكليات عبر الموقع المحدد، عن طريق الخمس المناطق الآتية : الوسطى/ الشرقية/ الشمالية/ الجنوبية/ الغربية/ وتخصيص لجنة في كل منطقة يرأس كل لجنة أحد أفراد اللجنة المركزية، يسانده فيها بعض أفراد منسوبي الجيش في تلك المناطق.

وبعد استكمال طلبات كل لجنة من المتقدمين لها من قبول ومقابلة وكامل الإجراءات تُجمع بيانات المقبولين وتسلّم للجنة المركزية في الرياض عن طريق مندوبها المشارك في اللجنة لتقوم بتدقيقها وإعلان أسماء المقبولين .

وفي هذا الإجراء مساعدة للطلاب وتخفف عنهم عناء وأعباء الجهود التي يتكبدونها من سفر طويل وأجور نقل وإقامة وإعاشة، خاصة وبعضهم يأتون من جهات بعيدة ، والدولة – أيدها الله – حريصة على توفير ما فيه نفع وسعادة ومستقبل أبنائها وتيسير أمورهم في حلهم وترحالهم كما هي – عادتها – .

خاتمة: أرجو أن يلقى هذا المقترح صداه الإيجابي من الجهة المختصة ففي تحقيقه الخير والفائدة لأبنائنا بإذن الله وسيُضاف ذلك إلى الأعمال الخيّرة التي تسديها الدولة – أعزها الله – لأبنائها من حين لآخر ويقضي على العقبات التي قد تقف في طريق بعض الطلاب المتقدمين وفي مقدمتها بعد المسافات وشحّ المادة.
وبالله التوفيق،،
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *