الرابطة والعمل الإسلامي في أمريكا(3)

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]محمد صفوت السقا أميني[/COLOR][/ALIGN]

كانت الجلسة مع الأخ حماس عبد الخالص تفيض بالإخلاص لوطنه أمريكا والكره لليهود \” لااستطيع أن أتصورهم مطلقا وأريد لو يتاح لي قتالهم جميعا لأنهم اغتصبوا ارض أهلنا في فلسطين وقتلوا الشيوخ والنساء والأطفال \” وبعد ان انتهى من حديثة قال الأخ الدكتور مزمل موجها سؤاله إلى حماس بقصد الاستفسار عن المحاكمة المتوقعة له بخصوص عملية الاحتجاز المعروفة ,فأجابه حماس أرفض إن أوكل أي محام لان معظم المحامين في هذه العاصمة هم من اليهود وكذلك قضاة المحاكم هم أيضا المؤيدين للعصابات الصهيونية التى تقتل أهلنا فى فلسطين . ولذلك لا أود التعاون مع أي محامي يهودي لعدم ثقتي بهم من جهة وحنقي الشديد عليهم من جهة أخرى . وهنا قام السيد حماس مستأذناً لأنه يريد الاتصال مع أحد المحامين للمرافعة عنه أمام المحكمة التي ستبدأ أولى جلساتها يوم الخميس 31-مارس-1977 الحالي . وبعد برهة عاد واخبرنا انه اتصل مع محام غير يهودي للمرافعة عنه من الافرو اميريكين اسمه هاري الكسندر وانه سيقابله الثلاثاء 29-3-1277 وذلك لتوكيله للدفاع. وعند ذلك اخبرناه باننا احضرنا مبلغا من النقود كإعانة له في هذه القضية فرد حماس أن هذه الاعانة ليست لي وانما ستكون لمساعدة عائلات الاخوة السجناء من جماعتي الذين لا يملكون مايسد رمقهم وهنا اعطيناه سبعة الاف دولار نقدا خمسة الاف منها لعائلات المسجونين والفين للاستعانة بها في مصاريف المحاكمة فتقبلها شاكرا وطلب من الدكتور مزمل مرافقته لدى مقابلتة مع محاميه فوافق.
وناقشني الدكتور مزمل بعدها باستراتيجيتنا لمساعدة الاخ حماس ومحاميه. وبعد المناقشة التي شارك فيها الإخوة د.مجاهد الصواف و د.احمد صقر والأستاذ داوود اسعد تقرر ان يقدم رأي الإسلام في \” فيلم محمد رسول الله \” الذي كان احد أسباب الأزمة على ان تكون شهادته محددة في موضوع الفيلم ورأي الدين فيه وأن لا يتطرق للعمل غير القانوني الذي قام به السيد حماس في عملية الاحتجاز لأن هذه العملية غير قانونية وخطيرة جدا ولايفترض ان يقحم نفسه بها حفاظا على سمعة الرابطة الدينية وسمعتنا جميعا حيث اننا لانؤيد حماس في أستعمال العنف .
وفي صباح الثلاثاء29-مارس الموافق 9 ربيع الثاني 1397 توجه الاخ د.مزمل الى مكتب المحامي حيث وجد سيارات الشرطة والاستخبارات تحيط بالمكتب وكذلك كان على مدخل المكتب حرس السيد حماس الخاص فسلمت عليهم بالتحية الخاصة بهم \” بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم \” فعرفوني وسمحوا لي بالدخول وعندما دخلت المكتب وجدت عددا اخر من الحراس ثم أذنت السكرتيرة بدخولي الى المكتب الخاص فوجدت السيد حماس وزوجته السيدة خديجة فسلمت عليهما بنفس التحية الخاصة بهم وقد سالني المحامي هل تعرفهم سابقا؟ فاجبته نعم لقد قابلتهما البارحة وكان المحامي يسجل كل سؤال وجوابي وكان السؤال الاهم ماهو الدور الذي تستطيع القيام به في هذه القضية ؟فأجابه الدكتور مزمل بما ان احد اسباب هذه القضية هو فيلم \”محمدرسول الله \” فاننى أستطيع أن ابين للمحكمة رأي الاسلام فيه ثم سأله هل تؤيده ام تستنكره فأجابه نحن\” ضد \” هذا الفيلم ونستنكره بشدة وعندي الوثائق والفتاوى الدينية الشرعية التي اصدرها علماء المسلمين والهيئات الاسلامية المسؤولة فسأله عن هؤلاء العلماء؟ومتى اصدروا هذه الفتاوى الدينية فذكر له ماجاء في بيان الرابطة بهذا الخصوص وطلب منه ان يترجم كل مالديه حسب ترتيبها الزمني فوعده بذلك وسأله هل تستطيع تقديمها في الجلسة الاولى ستكون بعد غد الخميس31-5-1977 ثم أضاف لاأستطيع ان اؤكد اذا كانت المحكمة ستبحث بصورة جدية مثل هذه الوثائق في جلستها الاولى ولكن من المؤكد في الاسبوع القادم.
وانا اترككم الى الاسبوع القادم

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *