الأم لا تستحق التكريم بيوم الأم !!

• د.سعيد بن علي الفقيه

هذه الدنيا دار عمل ومشقة ,فهنا عمل لا حساب, وهناك حساب لا عمل.. قال تعالى( لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍ) (4) البلد.

هذه حقيقة الحياة الدنيا، نحن معشر البشر نلهو، ونلعب، ونعبث، ونجري فيها جري الوحوش، كلٌ في همه وداخل إطار اهتمامه، جد ونشاط، عملاً بلا انقطاع، من أجل دنيا فانية، وأعمار لا شك بالية!!

لكن هناك جنة في الدنيا، من حرمها حُرم جنة الآخرة !! إنها الكنز الحقيقي، والغلة الثمينة، بل هي السعادة في الدنيا، وطوق النجاة في الآخرة!! إنها أحد أهم أبواب الجنان!! لأنها سهلة ميسرة لمن وفقه الله، وصعبة معسرة لمن لم يوفقه الله لهذا العمل!!

إنها الأم !! أغلى وأثمن هدية في الحياة!! الحب الحقيقي الذي يعطي دون أخذ، ويهب دون انتظار رد!! ما أجمل هذه الكلمة، وما أغلى تلك الأحرف، باب من أبواب الجنة، راحة للنفس وأنس، ملتجأ بعد الله ومأمن !! من كل هموم الدنيا، ومشاكلها!! من منّا لم يحتاج لصدر أمه الحنون؟!! من منّا لم يشتاق لضمة منها تشفي العليل، ويطيب بها السقيم ؟!!

ولعلنا قد تفضلنا عليها وتكرمنا بإعطائها يوماً في العام وأسميناه يوم الأم !!
بالله أما تخجلون من ترديد مثل تلك العبارة ( يوم الأم ) أو ( عيد الأم) ويتسابق أفضلكم لزيارتها في يومها المجيد!! وقد يكلف على نفسه فيشتري لها هدية !! مباهياً بنفسه ومكابر !!

الأم ليست بحاجة أن تخصص لها يوماً في العام!!
الظاهر يقول أن الأم في حاجتك !! لكن والله وتالله وبالله أنك أنت من في حاجتها يامسكين !! هذا الكنز العظيم، الذي لا يُقدر بثمن لن تعرف قيمته!! ولا ثمنه إلا عند فقده!! وقتها ستندم !! ستبكي!! ستحزن!! ستحس بالوحدة لكن بعد ماذا بعد فوآت الآوان !!

دعونا من شعارات الغرب بضرورة وجود يوم للأم من العام لزيارتها أو على الأقل تذكرها!! وليكن شعارنا دائماً وأبدا بل الأزلي سنين الأم وأعوامها!! كن قريباً من والديك وخصوصاً أمك !! تفقدها، وقم على خدمتها، وتلبية طلباتها، دون أن تطلب هي ذلك !! يومياً زرها إن لم تكن ساكن معها !! أسعى لرضاها فرضى الخالق من رضاها!!

وأعلم أنك وقتها قد حققت أفضل عمل في حياتك!! بعد صلواتك، ونتيجة لذلك فستتحقق كل أمانيك وتحقق كل أمنياتك !!
وداعاً ليوم الأم وأهلاً بسنين وأعوام الأم ،،

الرياض
[email protected]
Twitter:@drsaeed1000

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *