أتساءل وبعمق؛ هل أي شخص يعيش على أرض هذا الوطن المعطاء، ويأكل من خيراته، ويتمتع بأمنه وآمانه، أن يتبنى جملة غير ( إلا السعودية)!!!
فضلاً عن المواطن السعودي من ذكر وأنثى الذين يفدون وطنهم بأرواحهم، ويقفون سد منيع، وحائط متين، ضد أية إساءة لهذه البقعة الطاهرة المباركة الشريفة !!
نعم كل فرد من أفراد المجتمع صغيراً أم كبير، ذكراً أو أنثى عنده من الحب لهذا الوطن، والولاء له، والانتماء إليه ما الله به عليم .
بل إن كل فرد على أتم الاستعداد للتضحية بأغلى ما يملك للدفاع عن هذا الوطن وتلك المقدسات.
أتمنى أن لا نختزل حب الوطن، والذي يسري في دم كل سعودي وسعودية بمبادرة، أو فكرة، أو تجربة، تجعل الذي يشاهد مثل تلك الأفكار والمبادرات يتساءل هل الدفاع عن الوطن، وعن المجتمع، يمكن أن يحدد في مبادرة، أو فكرة، أو معتقد، لأشخاص مختارون ؟!!
أم أنَّ حب الوطن يهتف به الملايين من أبناء هذا الوطن الحبيب !!
إن مثل هذه المبادرات المجتمعية وغير الرسمية قد تضر بالمجتمع أكثر مما تنفع!! قد تجيّر حب وطن كامل لمجموعة أشخاص فقط!! فحب الوطن، والدفاع ، والوقوف ضد كل من يحاول المساس بأمن الوطن بالقول أو الفعل، تلميحاً أو تصريحاً!!
كل عضو من الأعضاء هو حب الوطن الحقيقي، والدفاع عنه، والوقوف ضد كل من يحاول المساس بأمن الوطن بالقول أو الفعل، تلميحاً أو تصريحاً!!
أتمنى مثل هذه المبادرات وغيرها من مجالات التطوع أن تكون تحت مظلة حكومية، راعية لها ومنسقة، لكي لا يفتح المجال لتشكيل مجموعات بمبادرات جديدة .. تحت عنوان هو بمثابة الواقع الذي يدركه ويعمل به ابناء وبنات هذا الوطن.
ولا شئ أكبر من حب الوطن والانتماء إليه والولاء له!! وسيظل الملايين يهتفون بالحب للسعودية .
الرياض
[email protected]
Twitter:@drsaeed1000

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *