محليات

مطار الدمام يعرض إبداعات 38 فناناً وفنانة

الدمام – حمود الزهراني

افتتحت شركة مطارات الدمام “داكو” معرض “فن بريشة شرقية” بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، ويهدف إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص، بالإضافة إلى دعم الفنانين السعوديين وإبراز أعمالهم الفنية، فضلاً عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للمسافرين أثناء تواجدهم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ويستمر المعرض لمدة ثلاث أسابيع حتى 21 أغسطس 2018م.

ويشكل المعرض، الذي يُعد الحدث الفني الأول من نوعه في مطارات المملكة، منصة جديدة للفنانين التشكيليين في المنطقة الشرقية لعرض إبداعاتهم الفنية، مع إتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها. ويشارك في المعرض 38 فناناً وفنانة من الشباب السعوديين من مختلف المدن والمحافظات في المنطقة الشرقية، الذين يشاركون بأكثر من 45 لوحة فنية، تقدم طيفاً واسعاً من التجارب التشكيلية مختلفة الأساليب، وغيرها ذات التوجه الطبيعي التأثيري والانطباعي، إضافة إلى الحديثة التجريدية والرمزية، إلى جانب لوحات الخط العربي بزخارفه الفنية وطابعه الإسلامي العريق.

وتكمن رؤية معرض “فن بريشة شرقية” في إبراز قدرة أبناء وبنات الوطن على الإبداع والتميز في مجال الفن بشكل خاص، ويساهم المعرض أيضاً لتحويل المطار إلى وجهة لاحتضان المبدعين، وذلك من منطلق التزام شركة داكو حيال مسؤوليتها الاجتماعية لخدمة المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *