محليات

أمير المدينة المنورة يكرم 600 حافظ وحافظة لكتاب الله

المدينة المنورة-جازي الشريف

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز, أمير منطقة المدينة المنورة في رحاب المسجد النبوي الشريف, (600)، حافظاً وحافظة لكتاب الله يمثلون الدفعة (46) من خريجي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة, وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل, نائب أمير المنطقة.

وحث سموه الخريجين بالاستمرار على هذا النهج الخيّر والعمل بما تعلموه من هدي كتاب الله وسنة رسوله، واستشعار عظم المسؤولية الملقاة عليهم كقدوات حسنة، شرفها الله بحفظ كتابه العظيم, مؤكدا أن تمسكهم بسماحة الإسلام ومكارم الأخلاق سيفعل دورهم بصفتهم قدوات صالحة في المجتمع.

وفي سياق متصل, دشن سموه نظام “كرام” لإدارة حلقات القرآن الكريم بجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة, ويسهم النظام في تنظيم العمل التعليمي بين الحلقات وإعداد الخطط لحفظ القرآن الكريم ويقوم بربط أولياء الأمور بنتائج إحصائيات ومراحل حفظ أبنائهم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور علي العبيد، بأن عناية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بالمصحف الشريف، وسبل تيسير قراءته وحفظه وطبعه، ومن خلال دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة، كان لها الأثر الكبير في تحقيق مثل هذه الإنجازات على المستوى المحلي والدولي.

وأضاف: ما تحقق ولله الحمد من تخريج لهذه الكوكبة المباركة يأتي نظير الدعم الذي يقوم به سمو أمير المنطقة، الرئيس الفخري للجمعية ودوره الكبير في دعم جمعية تحفيظ القرآن الكريم، ورعايته حفلها السنوي، بالإضافة لتدشين نظام “كرام” الإلكتروني والعديد من النشاطات ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *