دولية

الحوثي يلزم شركات الأدوية بالإتاوات.. والشرعية تحرر كامل ميدي

تعز ــ وكالات

فرضت مليشيات الحوثي الإيرانية إتاوات مالية غير قانونية، تحت مسمى “المجهود الحربي”، على كل شركات الأدوية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بما فيها صنعاء.

ونقلت “قناة اسكاي نيوز” عن مصادر مطلعة: إن المليشيا فرضت نحو ١٠ بالمئة من أرباح الأدوية والمستلزمات الطبية المستوردة لكل شركة وتباع في الداخل كنسبة مالية تتسلمها المليشيا بشكل سنوي.

وأشارت إلى أن الشركات تدفع هذه النسبة المالية من أرباحها، علاوة على الأدوية والمستلزمات الطبية التي تقدمها لجرحى المليشيا من وقت إلى آخر.

إلى ذلك، دفعت قوات الشرعية بتعزيزات جديدة إلى خطوط التماس شمالي حيس ومنطقة الهاملي ومحيط معسكر خالد في جبهات الساحل الغربي، وذلك استعداداً لبدء عملية عسكرية لتحرير مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وتشهد جبهات الساحل الغربي اشتباكات في جميع المحاور، لاستعادة مناطق لا تزال تحت سيطرة المليشيات

وقالت مصادر ميدانية: إن الاشتباكات بين قوات الشرعية والميليشيات، تتركز في مديرية موزع ومحيط معسكر خالد والتلال الجبلية المحاذية لمديرية حيس.

هذا ونجحت قوات الشرعية في استعادة مواقع جديدة في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب، بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

واندلعت اشتباكات بين الطرفين، انتهت بفرار ميليشيات الحوثي من مواقعها، بعد تكبدها خسائر فادحة.

وقالت مصادر ميدانية: إن قوات الشرعية شنت قصفاً مدفعياً، على المواقع التي فر إليها الحوثيون في جبهة صرواح.

فيما تواصلت المعاركة العنيفة بين قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بمقاتلات التحاف العربي وميليشيا الحوثي في محافظة حجة شمالي غرب اليمن.

وقالت مصادر ميدانية: إن معارك عنيفة تواصلت لليوم الثاني على التوالي بين الجيش الوطني والميليشيات في أحياء مدينة ميدي الحدودية ضمن عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من مدينة ميدي.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني أحكمت قبضتها على أحياء متفرقة كانت تحت سيطرة الميليشيا جنوبي غرب مدينة ميدي.

وذكرت المصادر أن المعارك مستمرة منذ الليلة الماضية فيما تكبدت الميليشيا خلالها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح وتمكنت قوات الجيش من أسر أربعة من عناصر الميليشيا، ومصرع وإصابة آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *