الرياضة

في حصاد الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين..صحوة الباطن وتألق سيلفا وعقم الاتحاد وهدف كوتينيو.. أبرز المشاهد

جدة- البلاد

انتهت الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين، على عدة مشاهد بارزة؛ لعل أهمها ابتعاد الهلال بصدارة الترتيب بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه “الأهلي”، ومفاجأة الباطن المدوية التي ضربت النصر بثلاثية نظيفة، وأيضا تواصل تصدر التشيلي فيرنانديز قائمة الهدافين بـ11 هدفا.

وقد أقيمت مباريات الجولة 22 على مدار 3 أيام، وشهدت تسجيل 13 هدفا.

واحتل المهاجم الفيحاوي التشيلي روني فيرنانديز صدارة الهدافين للجولة الثانية على التوالي بـ11 هدفا، متجاوزاً المهاجم الأهلاوي السوري عمر السومة، الذي ظل صامداً في القمة بـ10 أهداف رغم غيابه عن الجولات الـ11 الماضية؛ بداعي الإصابة.

ويعتلي لاعب وسط التعاون السوري جهاد الحسين صدارة صناع الأهداف بصناعته 9 أهداف، يليه لاعب وسط الفيصلي البرازيلي لويس جوستافو، بصناعته 8 أهداف، ومن ثم صانع اللعب الاتحادي التشيلي كارلوس فيلانويفا (7) أهداف.

البطاقات الملونة
شهدت الجولة إشهار البطاقة الصفراء 24 مرة بمعدل 3.43 بطاقة في المباراة.

وأشهرت البطاقة الحمراء مرتين في هذه الجولة، الأولي من نصيب لاعب الاهلي كلاوديمير، والثانية للاعب أحد ناصر الدين.

ويعد أكثر لاعب حصولا على بطاقات صفراء إلى هذه الجولة هو نجم الشباب عبدالله الفهاد برصيد 6 بطاقات.

سلبية الاتحاد
بالتعادل مع الفتح، حقق الاتحاد رقما سلبيا، إذ إنه للمرة الثانية في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، يفشل الفريق في التسجيل لـ 3 مباريات متتالية.

ففي الوقت الذي كان يمني فيه أنصار الاتحاد اقتحام المقدمة بالفوز على الفتح، خاصة أن المباراة كانت في معقلهم بجدة، والفرصة سانحة لتحقيق فوز يدفع الفريق ليكون بين الأربعة الكبار، وتعزيز فرصته في التأهل للنسخة المقبلة من دوري الأبطال، حقق الاتحاديون تعادلًا بطعم الخسارة.

وأنهى “الإتي” خمس مباريات من مواجهاته الأخيرة بالدوري بالتعادل، مرة 1/1 أمام الهلال بالجولة 17، وأخرى 3/3 مع الفيصلي بالجولة 16، وبقية التعادلات بدون أهداف، وبلغ إجمالي حصيلته 5 أهداف في آخر 6 مواجهات.

قلة الأهداف
لم يستمتع المشاهدون بأهداف كثيرة على مدار 7 مباريات؛ إذ جاءت الجولة 22 كأقل الجولات تسجيلا للأهداف بـ 13 هدفا فقط . وبلغ مجموع الحضور الجماهيري في الجولة (34328 متفرجا)
وانتزع الفيصلي المركز الثالث من النصر، بعد أن فاز “عنابي سدير” على ضيفه أحد بفضل ثنائية مهاجمه المتألق روجيرو كوتينيو , ليرفع صيده النقطي إلى 33 نقطة، واستغل الفيصلي تعثر على المركز الثالث فريق النصر الذي مني بخسارة ثقيله من ضيفه الباطن 3-0، في مباراة تجلى فيها المهاجم البرازيلي العائد جورجي سيلفا الذي سجل هدفين وصنع الثالث، وتعثر الأهلي بالتعادل أمام الفيحاء، ليستغل الهلال الفرصة، ويوسع الفارق في الصدارة إلى 4 نقاط.

تألق 5 نجوم
نيكولاس ميليسي
الأوروجوياني ميليسي، لاعب وسط الهلال، كان نجم مباراة فريقه أمام الشباب التي انتهت بفوز الزعيم (2-1)، بعدما أمّن النقاط الثلاث، بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 85، إلى جانب أنه كان اللاعب الأكثر استخلاصًا للكرة وقطعًا للتمريرات في الجولة، بـ13 محاولة ناجحة.

روجيريو
البرازيلي روجيريو كوتينيو، لاعب وسط الفيصلي، سجّل أحد أجمل أهداف الموسم، بطريقة مارادونية في فوز فريقه على أحد (2-0)، فضلًا عن كونه اللاعب الأكثر إكمالًا للمراوغات برصيد 6 مراوغات ناجحة، كما أنه هداف الجولة بالتساوي مع سيلفا مهاجم الباطن، برصيد هدفين.

فواز القرنيمن الغريب بعض الشيء، أن يكون حارس مرمى الاتحاد، أحد نجوم الجولة التي يلاقي فيها فريقه، نظيره الفتح، صاحب المركز التاسع في جدول الترتيب.

القرني واصل مستوياته اللافتة منذ عودته لحماية عرين الاتحاد، وفي مباراة الفتح التي انتهت بالتعادل السلبي، تصدى لـ7 كرات، حمت العميد من خسارة محققة أمام ضيفه القادم من الأحساء.

دانيلو أسبريلا
بات من المعتاد أن يتألق الكولومبي أسبريلا مهاجم الفيحاء، في المباريات التي يستضيفها فريقه على ملعبه بالمجمعة، وآخرها أمام الأهلي عندما سجّل هدف التعادل القاتل بتسديدة صاروخية، لم يرها محمد العويس حارس الضيوف.

ليس الهدف فحسب كل ما صنعه أسبريلا أمام الأهلي، بل كان أيضًا اللاعب الأكثر تسديدًا على المرمى، في المباراة والجولة كاملة، بـ3 تسديدات بين القائمين والعارضة.

جورجي سيلفا
لا شك أن النصر كان أكبر المتضررين، من عودة مهاجم الباطن، البرازيلي جورجي سيلفا، من رحلة هروبه في الإمارات، حيث أعاد اللاعب ماكينته التهديفية، والضحية في هذه الجولة كانت الشباك النصراوية التي زارها مرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *