الرياضة

في دوري الأبطال الآسيوي.. الهلال يسعى للانتصار على الاستقلال والعين يواجه الريان

شجدة- البلاد

يبحث لاعبو الهلال عن استعادة الثقة في دوري أبطال آسيا، عندما يحل الفريق ضيفا على استقلال طهران الإيراني، في السادسة والنصف مساء اليوم، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة. وقد سقط الهلال في فخ التعادل السلبي على أرضه، ووسط أنصاره في الجولة الأولى أمام العين الإماراتي، فيما خطف الاستقلال التعادل خارج ملعبه، أمام الريان القطري بنتيجة (2-2).

ويسعى الهلال لاستعادة ذاكرة الانتصارات في البطولة الآسيوية، بعدما فشل الفريق في تحقيق أي فوز خلال الـ 4 مباريات الأخيرة، أمام بيروزي الإيراني، وأوراوا الياباني الموسم الماضي، ثم العين في المباراة الماضية.

ويتطلع الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال ولاعبوه، لاستغلال الحالة المعنوية الجيدة بالاقتراب من حسم لقب الدوري السعودي، لتحقيق أول فوز في أبطال آسيا؛ خوفا من دخول الفريق في حسابات معقدة، فيما بعد في الجولات المتبقية بدور المجموعات. على الجانب الآخر، يتطلع الفريق الإيراني لمواصلة مفاجآته، وتحقيق فوز يعزز من الحالة المعنوية للاعبين، خاصة وأن الاستقلال غير مرشح للعبور من دور المجموعات، في ظل قوة العين، والهلال أبرز المرشحين للوصول إلى ثمن النهائي.

ويحقق استقلال طهران نتائج متذبذبة في بطولة الدوري بالموسم الحالي، ويحتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 35 نقطة من 9 انتصارات، و8 تعادلات، والخسارة في 6 مواجهات.

وفي نفس المسابقة، ستقام اليوم مواجهة إماراتية قطرية أخرى، إذ يحاول العين بطل آسيا 2003 وصاحب الأرض مصالحة المشجعين عندما يستضيف الريان القطري.

وتعادل العين في بداية مشواره الآسيوي في ضيافة الهلال، لكنه تعرض لخسارة قاسية بنتيجة 5-1 أمام الوحدة، ليودع مبكرا كأس المحترفين الإماراتية.

وقال المدرب ماميتش: العين كان يقاتل على أربع جبهات، فأصبحت ثلاثا بعد هذه المواجهة.. قبل أيام لعبنا مباراة قوية جدا أمام الهلال في الرياض، واليوم سنخوض تحديا جديدافي الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا”. وربما يستفيد العين من غياب رودريجيو تاباتا قائد الريان بعد طرده في الجولة الماضية أمام الاستقلال الإيراني، الذي أدرك التعادل 2-2 قرب النهاية. أما في المجموعة الثالثة فسيلعب السد القطري على أرضه مع بيرسبوليس الإيراني، بينما يحل الوصل الإماراتي ضيفا على ناساف الأوزبكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *