محليات

إحباط تهريب أكثر من 4 مليون حبة كبتاجون وترامادول

أحبط جمرك ميناء ضباء 4 محاولات لتهريب كمية من حبوب “الكبتاجون” و”الترامادول” بلغت (4,142,935) حبة، كانت مخبأة ضمن عدة إرساليات وردت للجمرك.

وأوضح مدير عام جمرك ميناء ضباء علي العطوي, أنه تم ضبط تهريب هذه الكمية من خلال عدة محاولات, حيث وردت للجمرك أولاً إرسالية “بصل” محمولة على شاحنة قادمة عن طريق إحدى العبّارات، وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية للشاحنة وحمولتها، عُثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغ عددها (1,088,555) حبة, كانت مُخبأة داخل أكياس البصل ووضعها وسط الإرسالية.

وأبان العطوي، أنه عُثر في المحاولة الثانية, على كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغت (1,352,815) حبة، كانت مُخبأة بطريقة سرية داخل ألواح خشبية بأرضية شاحنة قادمة على إحدى العبّارات للمملكة, حيث تم وضع الحبوب وتعبئة الفراغات ببودرة لتوحيد الكثافة بعد تغليفها بورق الكربون الأزرق لغرض التمويه على أنظمة الأشعة.

وقال “في المحاولة الثالثة, تم ضبط كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغت (1,089,767) حبة, وجِدت مُخبأة بمخابئ سرية أُعدّت لغرض التهريب داخل 4 مكائن خاصة بتقطيع الرخام”.

وأضاف “أما المحاولة الرابعة، والتي بلغت كميتها (593,978) حبة من حبوب “الكبتاجون”، بالإضافة إلى كمية من حبوب “الترامادول” بلغت (17,820) حبة, كانت مُخبأة داخل الأبواب الخلفية للشاحنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *