اقتصاد

السوق السعودي يرتفع بأكثر من 100 نقطة فوق مستوى 6600 نقطة

ارتد مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم الثلاثاء للارتفاع بعد تراجعه لثلاث جلسات متواصلة، منهياً التعاملات على مكاسب بنسبة 1.6 % عند 6602 نقطة ( + 105 نقاط)، وسط تداولات نشطة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 7.4   مليار ريال، هي الاعلى في 7 أشهر.

وكانت قد تمت اليوم صفقتان خاصتان على سهم “المراعي” بنحو 45.6 مليون سهم وبقيمة إجمالية 2.7 مليار ريال.

ويأتي ارتفاع السوق اليوم بالتزامن مع صعود أسعار النفط  نحو 4 % عقب تصريحات حول إمكانية التوصل لاتفاق بخصوص خفض الانتاج، كما واصل ارتفاعه بنحو 2 % اليوم ليقترب من مستوى 50 دولاراً للبرميل.

وشهدت جلسة اليوم ارتفاعاً لأغلبية الأسهم المتداولة يتقدمها سهما “سابك” و”مصرف الراجحي” بنحو 1 % عند 86.50 ريال و 63.00 ريالاً على التوالي.

وأنهت أسهم “اللجين” و”المجموعة السعودية” و”ينساب” و”البحري” و”المتقدمة” و”الهولندي” و”صافولا” و”دار الاركان” تداولاتها على ارتفاع بنسب تراوح بين 2 و8 %.

وتصدر سهم “الدرع العربي” ارتفاعات اليوم بالنسبة القصوى عند 26.90 ريال.

في المقابل، أغلقت أسهم “زين السعودية” و”ملاذ للتأمين” و”القصيم الزراعية” و”الكابلات” و”نماء للكمياويات” و”ميدغلف” و”مسك” و”عناية” و”إعادة” و”اتحاد الخليج” و”سوليدرتي” على تراجع بنسب تراوح بين 1 و8 %.

ويأتي تراجع هذه الشركات بالتزامن مع إعلان هيئة السوق المالية البدء في تطبيق  إجراءاتها على الشركات الخاسرة لـ20 % من رأس المال بدلاً من 50%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *