محليات

رصد (489) مخالفة لأنظمة الصحة والسلامة المهنية

نفذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة التفتيش 440 زيارة تفتيشية، وذلك للتأكد من التزام المنشآت بأنظمة الصحة والسلامة المهنية، التي يتحتم على كافة منشآت القطاع الخاص الالتزام بها، بما ينعكس إيجابًا على بيئة العمل، وبالتالي أداء العمل ومصلحة أصحاب العمل والعاملين.

ورصد مفتشو الوزارة خلال تلك الجولات 489 مخالفة لأنظمة الصحة والسلامة المهنية، رُصدت في عدة منشآت على مستوى مناطق المملكة، وتصدرت منطقة مكة المكرمة أعلى المناطق في مخالفة منشآتها التي وصلت إلى 218 مخالفة، تلتها منطقة الرياض بـ89 مخالفة، ثم منطقة نجران بـ63 مخالفة.

وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حرصها على تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية في كافة منشآت القطاع الخاص، بهدف توفير بيئة جاذبة للكوادر البشرية ومحفزة لزيادة مستوى الإنتاج، الذي يضمن زيادة معدّل النمو الاقتصادي.

وفي هذا الصدد، تعتزم الوزارة تشكيل فرق بحثية بالتعاون مع المعهد الوطني الياباني للصحة والسلامة المهنية، وذلك لتحسين بيئة العمل في المملكة العربية السعودية وتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية، والاستفادة من التجربة اليابانية كإحدى أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، ترتكز على تطوير بيئة العمل وجعلها بيئة محفزة للعمل وزيادة الإنتاج.

وعليه تسعى الوزارة مع الجهات الشريكة ذات العلاقة، إلى إيجاد نظام متكامل لتعزيز أنظمة وممارسات السلامة والصحة المهنية، بما يُسهم في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020.

ودعت الوزارة أصحاب الأعمال والعاملين والمهتمين إلى التواصل معها عبر هاتف خدمة العملاء 19911، أو حسابات الوزارة في مواقع التواصل الاجتماعي، لإبداء مقترحاتهم وأفكارهم أو استفساراتهم فيما يتعلق بالسلامة والصحة المهنية، أو عن طريق صفحة السلامة والصحة المهنية بموقع الوزارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *