محليات

48015 ناخبا وناخبة في انتخابات غرفة الشرقية

الدمام-حمود الزهراني

تبدأ اليوم الأحد، انتخابات أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة المنطقة الشرقية للدورة الثامنة عشرة (1439ه ــ 1443هـ)، على أن يستمر الإدلاء بالتصويت حتى يوم الخميس القادم، بإجمالي عدد ناخبين 48015؛ يبلغ عدد الأصوات النسائية منهم 5763 صوتًا بما يعادل 12% من نسبة الناخبين، يتنافس للفوز بأصواتهم 28 مرشح، 19 منهم يندرجون تحت فئة التجار والـ9 الباقين ضمن فئة الصناع.

وكانت لجنة الإشراف على الانتخابات، قد حدّدت اليوم الأحد موعدًا للاقتراع في كل من محافظات الخفجي والنعيرية والقطيف، على أن يبدأ الاقتراع من الساعة العاشرة صباحًا إلى السادسة مساءً في قاعة غرناطة بالأولى وفندق اليمامة بالثانية، في حين يستمر التصويت حتى السابعة مساءً في قاعة الملك عبدالله بالقطيف.

فيما يتجه الناخبون إلى مراكز الاقتراع في كل من إبقيق (صالة الدانة للمناسبات) والجبيل الصناعية (قاعة الأندلس ) ورأس تنورة (صالة رحيمة للمناسبات) غدًا الاثنين 29 يناير، في حين يبدأ الاقتراع في مدينة الدمام من يوم الثلاثاء 30 يناير إلى الخميس 1 فبراير في مركز معارض الظهران (اكسبو) على طريق الدمام – الخبر الساحلي.

وتأتي انتخابات هذه الدورة من أعمال غرفة الشرقية أكثر زخمًا عن سابقتها من دورات انتخابية سواء من ناحية عدد الناخبين أو المرشحين أو من ناحية فئاتهم التي يغلب عليها الشبابية.

وقد اشترطت اللجنة المُشرفة على الانتخابات بأن يكون الناخب مُسجلا في السجل التجاري و في الغرفة، وأن سجلات الناخبين لا بد أن تكون ضمن دائرة الغرفة قبل تاريخ 6 /9 /1438هـ، وسجلاتهم سارية المفعول، وأن تكون اشتراكاتهم كذلك مُسددة عن عام 2017م قبل تاريخ الأول من يونيو من نفس العام، وكذلك اشتراكاتهم سارية للعام2018م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *