اقتصاد

4084 جولة تفتيشية للتحقق من توطين 4 أنشطة

جدة ـ البلاد

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تنفيذها 4084 جولة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة، على منافذ البيع في أنشطة محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية، وذلك منذ بدء تطبيق قرار توطينها مطلع العام الهجري الحالي.

وأسفرت الجوالات التفتيشية، عن ضبط 300 مخالفة للأنشطة الأربع المطبق توطينها، في حين بلغ عدد المنشآت الملتزمة بالتوطين 3093 منشأة.
وجاء قرار توطين أربع أنشطة كمرحلة أولى من توطين 12 نشاطًا، وذلك في إطار حرص الوزارة على تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.

ومن المقرر أن يتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الساعات، ومحلات النظارات، ومحلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، في تاريخ 01/03/1440هـ، بينما سيتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكل أنواعه، ومحلات الحلويات، في تاريخ 01/05/1440هـ.

واعتمدت الوزارة الدليل الإرشادي لقرار توطين منافذ البيع في 12 نشاطًا اقتصاديًّا بقطاع التجزئة، وتضمن الدليل شرحًا للمفاهيم الأساسية لتطبيق قرار التوطين، بالإضافة إلى عرض لبرامج الدعم المختلفة التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة في قرار التوطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *