الرياض – البلاد
وقع معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبد الرحمن الحصين 28 عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة من المملكة بتكلفة إجمالية تزيد على 357 مليون ريال.
ويشمل العقد الأول مشروع خزانات مياه أبو غنيمة بالأحساء -الجزء الاول- بالمنطقة الشرقية بقيمة إجمالية قاربت 55 مليون ريال ، وعقد مشروع البنود المؤجلة الباقية من مشروع الشرقية بقيمة 40.3 مليون ريال ، وعقد مشروع شبكات المياه بمناطق متفرقة بمحافظة حفر الباطن والقيصومة -المرحلة السابعة- بقيمة إجمالية 35.4 مليون ريال.
كما شملت العقود الموقعة مشروع تنفيذ توصيلات منزلية للصرف الصحي بمدينة نجران بمنطقة نجران بتكلفة 34.1 مليون ريال، وعقد مشروع تطوير المحطات ومنشأة المدخل في محطة المعالجة الثانية بالهفوف بالمنطقة الشرقية بقيمة 21.4 مليون ريال،وعقد مشروع كشف ومعالجة التسربات في شبكات المياه والتوصيلة المنزلية بمدن (القطيف ، ورأس تنورة ـ والجبيل) -المرحلة السابعة- بالمنطقة الشرقية بتكلفة ناهزت 17 مليون ريال .
وشملت العقود التي وقعها وزير المياه والكهرباء كذلك عقد مشروع كشف ومعالجة التسربات في شبكات المياه والتوصيلات المنزلية بمدينتي (الدمام ، والخبر) بالمنطقة الشرقية -المرحلة السابعة- بقيمة 14.4 مليون ريال ، وعقد مشروع شبكات وخزان مياه منطقتي الهيجة والكوابسة بمركز فيفا بمنطقة جازان بقيمة 13.2 مليون ريال ، وعقد مشروع إكمال شبكات المياه لقرى (العيدابي وعبيان) بمنطقة جازان بقيمة 13.1 مليون ريال ،وعقد مشروع تشغيل وصيانة الصرف الصحي بمدينة الخفجي بالمنطقة الشرقية بقيمة 11.8 مليون ريال .
