اقتصاد

1200 عارض من حول العالم بمعرض طيران دبي

دبي – وكالات
يفتتح معرض طيران دبي 2017، غدا الأحد ولمدة 5 أيام الدورة الأكبر في تاريخه، حيث يستقبل مطار آل مكتوم الدولي، موقع المعرض 72 ألفا و500 زائر، وأكثر من 1200 عارض يمثلون جميع أطياف صناعة المركبات الفضائية.
ومن أبرز معالم هذا العام، الأجنحة والمؤتمرات الجديدة التي تم إطلاقها لعام 2017: مؤتمر الفضاء، وأجنحة تضم متحدثين بينهم رائد الفضاء الكولونيل ألفريد ووردن قائد بعثة “أبولو 15″، وضباط القوات الجوية الأمريكية المتقاعدين، ومنطقة الشحن وقمة الطائرات بدون طيار، ومؤتمر حلول المطارات، الذي أعادت إطلاقه شركة «تارسوس إف آند آي الشرق الأوسط» لعام 2017، كجزء من سلسلة عالمية لحلول المطارات.
ويضم فعاليات بارزة أخرى تستأنف هذا العام بينها دورة تدريبية لطيران الخليج، في دورته الرابعة الآن، الذي تم توسيع نطاقه ليشمل حلقات نقاش عن الصيانة وتدريب طاقم العمل، بالإضافة إلى تدريب الطيارين. وستستأنف أيضاً استراتيجية “يوم المستقبل”، التي تستهدف إلهام الجيل المقبل من العاملين في مجال الفضاء الجوي، في اليوم الخامس للدورة، بالتعاون مع الجامعات الرائدة في الإمارات.
ويشمل معرض الطيران فرق طيران استعراضية، مثل: PLAAF August 1st Air Demonstration Team من الصين، و”الفرسان الروس”، و”فرسان الإمارات”. وستحلق في السماء طائرات طراز “إيرباص إيه 350″، و”بيريف بي آي 200 آي إس” لاستعراض قدراتها على مكافحة النيران، كما ستشارك مروحيات من بينها مروحية “تي إيه آي تي 129” الهجومية التي تقدم عرضا في معرض طيران دبي لأول مرة، وعدد كبير من الطائرات العسكرية، مثل: “إف-16″ الأمريكية، و”ميراج 2000″ الإماراتية، و”أنتونوف/ تقنية إيه إن-132”.
وستعرض الساحة المصممة خصيصاً لهذا الغرض أكثر من 160 طائرة، تشمل: “إير باص إيه 380 إس” من خطوط طيران الإمارات والاتحاد، ومروحيات شركة “موتور سيتش” طراز إم آي 2″ و”إم آي 8 إم إس بي-تي”، والطائرات التجارية: مثل: جالف ستريم “جي 650 إي آر، Bombardier Global 6000 Anka MALE من نوع بدون طيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *