المدينة المنورة – البلاد
قدمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة مستشفى الملك فهد بالمدينة خالص اعتذارها للسادة المواطنين نتيجة الخطة التطويرية لغرف التنويم في مشروع البنية التحتية لمبنى المستشفى العام الذي يخدم أهالي المدينة المنورة بسعة 500 سرير ، و أوضح مدير المستشفى الدكتور عبدالله علام في بيان صحفي صدر عن إدارة العلاقات العامة أن الإدارة الهندسية بالمستشفى بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية الرائدة تعمل على تطوير مشروع البنية التحتية لمبنى المستشفى بتكلفه 116,300.000 ريال في الفترة الحالية مما نتج عنه تقليص في غرف التنويم الخاصة بالمرضى ، وبين علام أن إدارة صحة المنطقة وجهت عموماً المستشفيات العامة و الخاصة للتنسيق في قبول حالات التنويم العادية الخاصة وفق الخطة الصحية للمنطقة بهدف عدم التأثير في إشغال نسبة السعة السريرية لمستشفيات المدينة المنورة.و عن التوقيت و مراحل تنفذ المشروع التطويري للمستشفى قال علام الإدارة قررت إجراء تطوير البنية التحتية بالفترة الحالية خصوصاً قبل دخول موسم استقبال زوار مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم في موسمي رمضان و الحج و أن المشروع سيشتمل على تجديد الأنظمة لمبنى المستشفى و نظام الغازات الطبية بالإضافة إلى تحديث أنظمة التكييف والمصاعد و ترقية شبكات الصرف الصحي الداخلية و التي تُعد ضمن الإجراءات الهندسية الهامة لتحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى و مراجعي المستشفى العام منوهاً إلى أن صحة المدينة اتخذت جميع احتياطات اللازمة لتأمين أسرة تنويم اضافية بالتنسيق مع مستشفيات المنطقة.
116 مليون ريال لتطوير مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة
